أفضل بلد أمناً وسلاماً على النساء
مؤشر الجودة

الحدث اليوم. نت- تصدّرت سلطنة عُمان قائمة أفضل الوجهات الأكثر سلماً وأماناً لمعيشة النساء؛ حيث جاءت في المركز الأول عربياً والثاني عالمياً، وذلك ضمن استطلاع شبكة “انترنيشن” الألمانية، وهو الاستطلاع المعروف عالمياً باسم “ايكسبات انسايدر”.

وجاءت سلطنة عُمان في الترتيب بعد لوكسمبرغ، ثم جاءت النرويج في المركز الثالث، ثم نيوزيلاندا، وسويسرا، وفنلندا، وسنغافورة، والدنمارك، والإمارات العربية المتحدة، وأخيراً كندا.

كما جاءت سلطنة عُمان ضمن قائمة أفضل 10 وجهاتٍ في العالم الأكثر سلماً وأمناً للمعيشة في الخارج، حيث حصلت على المركز الثاني عربياً والعاشر عالمياً. كما حصلت السلطنة على تصنيفاتٍ عالية في نفس الاستطلاع أسهمت في حصول السلطنة على مراكز متقدّمة بالمقارنة بدولٍ أخرى عربية وعالمية.

وقد نشرت InterNations استطلاعا ً لعام 2018 يعتبر أحد أكثر التقارير شمولية حول العالم حول ما يشبه العيش في الخارج، وبالنسبة لمسح 2018 استجاب 18،135 مقيمًا يعيشون في 187 دولة ومنطقة من ألمانيا إلى جرينلاند، وتقدم النتائج نظرة ثاقبة لما يعنيه العيش والعمل في 68 مكانًا، مع التركيز على مواضيع مثل جودة الحياة والعمل في الخارج وتكلفة المعيشة وغير ذلك.

واحدةٌ من أكثر مجالات التركيز إلحاحاً هي الفئة الفرعية للسلامة والأمن، والتي هي جزءٌ من مؤشر جودة الحياة، ويتكوّن هذا المؤشر من ثلاثة عوامل: السلم والسلامة الشخصية والاستقرار السياسي، والتي صنّفتها الدول المُجِيبة على مقياس من واحد إلى سبعة، ثم جمعت النتائج لإنشاء ترتيب عالمي لأخطر الأماكن للعيش في الخارج، كما قامت InterNations بنشر النتائج لإنشاء تصنيف عالمي للإناث، والذي كان مبنياً على ردود 85555 امرأة من المستجيبات.

وتعدّ الولايات المتحدة من بين أكثر 15 مكاناً خطراً للعيش في العالم، ووفقاً لـ InterNations يصنّف 67٪ فقط على سلامتهم الشخصية بشكلٍ إيجابي في الولايات المتحدة، وهذا الرقم أقلّ بـ 15 نقطة مئوية عن المعدّل العالمي البالغ 82٪ .

إنّ أخطر بلدٍ يعيش فيه السكان في العالم هو البرازيل، التي كانت الأسوأ على كلّ من التصنيف العالمي والترتيب العالمي للإناث، حيث صنّف 56٪ من المُستَطلعة آرائهم سلامتهم الشخصية بشكلٍ سلبي، وأحد المستجيبين (أحد الوافدين من كولومبيا) يقول إنّ هناك قضايا الأمن العام ونقص البنية التحتية والظلم الاجتماعي إلى جانب السلامة الشخصية، ويثير الوضع السياسي للبرازيل القلق، و 65٪ من المغتربين يعتبرون الاستقرار السياسي سيئاً.

ونشر الاستطلاع قائمةً بأكثر 15 مكانًا للعيش فيها، بالإضافة إلى تعليقات بعض المشاركين في الاستطلاع، وبينما يشمل التصنيف العالمي 68 بلداً، فإن الإناث فقط لا تغطي سوى 67 بلداً بسبب عدم وجود عددٍ كافٍ من الإناث المُستَجيبات في الفلبين.

وشملت الدول على الترتيب: البرازيل، جنوب أفريقيا، كينيا، بيرو، الأرجنتين، الهند، مصر، جمهورية الدومينيكان، كولومبيا، الفلبين، المكسيك، ميانمار، واندونيسيا.

مؤشر الجودة

مؤشر الجودة

 

أترك تعليق

مقالات
هبة الصغير/ منشور.كوم- «وجدت عددًا من الرسائل تتوافد عليَّ، مئات الرسائل. تصل الرسالة الواحدة إلى 12 و14 صفحة. جميعها من نساء يحكين آلامهن ويصفن قهر الرجال والأزواج لهن. وقتها أحسست بالضيق، لم أشعر بالفخر مطلقًا، بل بالضيق» هكذا سردت الروائية الأمريكية «مارلين فرنش»، في فيلم ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015