“أليسار بدور” حكم في مباريات الرجال بسوريا
الحكم أليسار بدور (فيس بوك)

عنب بلدي- شاركت “أليسار بدور” بدور حكم راية في تحكيم مباراةٍ في ملاعب كرة القدم السورية، ضمن منافسات الرجال. وقد نشر نادي تشرين الرياضي صورًا لأليسار بدور/ حكم راية في أحد ملاعب اللاذقية، وهي المرة الأولى التي تحكّم فيها مباراة للرجال.

وجمعت المباراة بين ناديي تشرين وقلعة حلب، في المدينة الرياضية في اللاذقية، ضمن منافسات كأس الجمهورية، في 19 كانون الثاني الجاري.

ولم يصدر أي تعليق من الاتحاد الرياضي لكرة القدم، حيث اكتفى بالإشارة إلى إجراء اختبارات لياقة بدنية للحكام الرئيسيين.

وأليسار تنحدر من عائلة رياضية فشقيقها عمار بدور الحكم في الدرجة الأولى، وسبق لها أن ترشحت للوصول إلى اللائحة الدولية. وأليسار وعمار هما أبناء الحكم الاتحادي السابق طلال بدور.

وليست أليسار السيدة السورية الأولى التي حكّمت في مبارياتٍ للذكور، فقد سبقتها الحكم ربا زرقا، التي كانت أول سيدة عربية ضمن طاقم تحكيم مباراة كرة قدم. وشاركت زرقا في مباراةٍ في شباط 2011 لدوري الدرجة الأولى للشباب في درعا، بين الشعلة والاتحاد، كحكم مساعد.

وتعتبر زرقا أول عربية تحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وحكمت في مباريات الدرجة الأولى في الدوري السوري.

ولا يوجد في قوانين “فيفا” ما يمنع النساء من التحكيم في مباريات كرة القدم للرجال، ولم يشترط في الحكم أن يكون رجلًا.

وكانت الألمانية بيبيانا شتينهاوس، أول سيدة في التاريخ تتولى التحكيم في مباراة كرة قدمٍ للرجال، عندما حكّمت في مباراةٍ في الدوري الألماني، وأدرج الاتحاد الألماني اسمها في لائحة الحكّام المشاركين في (البوندسليغا)، كحكمٍ رئيسي.

وعلّقت شتينهاوس على قرار الاتحاد الألماني “لقد حققت حلمي، أنا سعيدةٌ بذلك، هذا تقدير لعملي الشاق الذي أوصلني إلى هنا”.

الحكم أليسار بدور (فيس بوك)

الحكم أليسار بدور (فيس بوك)

أترك تعليق

مقالات
إكرام البدوي/alarab- يرتكز علم النفس النسوي على دراسة ونقد سيغموند فرويد ونظرياته التحليلية، فما هي مشكلة فرويد؟ هل ثمة الخطأ الذي اقترفه جعله مضطهداً؟ فقد حاولت النسويات أن يفرقنّ بين مصطلحي gender (النوع الاجتماعي) وSexuality (الميول الجنسية). وعرّفن الأول على أنه الصفات التي لا ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015