إطلاق مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال 2020»
مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال 2020»

بيروت/ aawsat- أُطلقت في بيروت نسخة عام 2020 من مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال»، على الرغم من الظروف الحالية، والتدابير المتّخذة للتّصدّي لوباء فيروس كورونا. وتنظّم هذه المسابقة من قبل الإدارة العامّة لـ«الوكالة الجامعية للفرنكوفونية» في الشرق الأوسط و«بيريتيك»، بالشراكة مع صحيفة «لوريان لو جور» اللبنانية التي تصدر بالفرنسية، وكذلك «لو كومارس دو لوفان» و«الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال».

ولا تنفكّ الجائزة منذ 9 سنوات، تشجّع ريادة الأعمال لدى النساء في لبنان. وشركاء الجائزة يساندون الشركات الناشئة التي تواصل استثماراتها، رغم الصّعوبات الملازمة للسياق اللبناني الذي يعاني أزمتين متلازمتين؛ الأولى اقتصادية، والثانية صحّية. من هنا، التزام مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال» مساعدة الشركات الناشئة، والمساهمة في دعمها للصمود.

وتعرض هذه النسخة من المسابقة مفهوماً جديداً، إذ ستشمل 3 فئات؛ البحث، والابتكار التكنولوجي، وريادة الأعمال الاجتماعية. وتكافئ بالتالي 3 مشروعات ترمي إلى إنشاء شركة.

وتقدّم الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مساعدة مالية قدرها 20000 يورو توزّع على المشروعات الرابحة. وتستفيد الفائزات الثلاث هذه السنة من المواكبة الضرورية لإنشاء الشركات في حاضنة «بيريتيك».

وأُضيف «البحث» كمكون جديد، هذه السنة، من أجل السماح للمرأة بإضفاء القيمة على مشروع البحث الخاصّ بها وتحويله إلى شركة مزدهرة. إذ إنّ أحد التحدّيات الرئيسية للمختبرات، هو الانتقال من الاكتشاف إلى التنفيذ أو التسويق.

وقد تم تسليم 60 ترشيحاً العام الماضي، ما يبيّن جاذبية هذه المسابقة التي هي عبارة عن تحية لالتزام المرأة الفرنكوفونية بمواجهة تحدّي الابتكار وإنشاء الشركات.

وتمتد مهلة تقديم الترشيحات إلى 10 يونيو (حزيران) 2020، أمّا الإعلان عن المرشّحات اللواتي جرى اختيارهن في الفئات الثلاث، فيكون في 17 يونيو 2020. والتدريب عن بعد من 22 إلى 29 يونيو. وهناك 9 مرشحات، (3 مرشّحات لكلّ فئة) ستشاركن في النهائي في 22 يوليو (تموز). فيما التدريب والتحضير لتقديم الملخّص يكون في الأسبوع الأخير من الشهر نفسه، والتتويج النهائي في أغسطس (آب).

مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال 2020»

مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال 2020»

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
feministconsciousnessrevolution- نظّم برنامج النساء، السلام والأمن، الأسبوع الماضي، نقاشاً عبر الانترنت مع المشارِكات في زمالتها للتغيّر الاجتماعي والسلام، وهنّ قائداتُ منظّمات القاعدة الشعبية النسائية في أنحاء نيجيريا، أوغندا، جمهورية الكونغو الديموقراطية، ليسوتو، والسودان. أتت ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015