إيفانكا ترامب: إمكانات المرأة في الاقتصاد غير مستغلة
إيفانكا في “قمة نساء العشرين”

برلين (د ب أ)- ذكرت إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إمكانات المرأة في الاقتصاد العالمي غير مستغلة إلى حد كبير. وقالت إيفانكا في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف): “رغم أننا في الدول الصناعية لسنا متأخرين بشدة في ذلك الأمر مثلما هو الحال في الدول النامية، لا يزال أمامنا الكثير من العمل في هذا المجال”، موضحة أنه من المهم لذلك عقد لقاءات لتبادل الأفكار والتحدث عن نماذج النجاح.

تجدر الإشارة إلى أن إيفانكا شاركت نهار الثلاثاء في “قمة نساء العشرين”، التي حضرتها أيضا المستشارة أنجيلا ميركل وملكة هولندا ماكسيما ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد. وتهدف القمة الدولية التي تختتم فعالياتها اليوم الأربعاء إلى بحث سبل تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة ومنحها المزيد من الفرص في سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها في ريادة الأعمال.

وينظم القمة المعروفة باسم “قمة نساء 20″ المجلس الألماني لشؤون المرأة والاتحاد الألماني لسيدات الأعمال في إطار رئاسة ألمانيا لمجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى.

وذكرت إيفانكا 35/ عاما/ أنه يتعين مكافحة العوائق التي تواجهها للنساء عند اقتحامها لمجال الأسواق ورؤوس الأموال وشبكات الأعمال.

وانتقدت الابنة الأولى ومستشارة الرئيس الأمريكية ضعف نسبة المرأة في مجالات العلوم الطبيعية والهندسية، مشيرة إلى أن تلك المجالات ستأتي منها فرص العمل المستقبلية، مؤكدة أنه لا ينبغي السماح بتراجع نسبة النساء في تلك الوظائف.

وذكرت إيفانكا أن المستشارة أنجيلا ميركل، التي تحمل شهادة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، مثال رائع للنساء في المجال العلمي، وقالت: “وبالطبع للنساء على أعلى مستوى سياسي”، مضيفة أن ميركل رائدة في نواح متعددة.

وعن لقائها مع مستشارة ألمانيا قالت إيفانكا: “كانت ودودة ومرحبة للغاية”.

إيفانكا في “قمة نساء العشرين”

إيفانكا في “قمة نساء العشرين”

أترك تعليق

مقالات
خولة الفرشيشي/ مجلة “ميم”- لماذا تكتب المرأة؟ لو سألنا بعض الكاتبات مثل رضوى عاشور وأناييس نن وسيلفيا بلاث وفروغ فرخزاد، وغيرهن، قبل أن يخطفهن الموت فتغيب الإجابة عن هذا السؤال المؤرق، هل تكتب المرأة من أجل النضال ضدّ العقلية الذكورية التي قهرتها واستعبدتها منذ قرون، أو ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015