ابنة توم كروز ووالدتها تمضيان عطلة الربيع في مخيم لاجئين باليونان
بنة توم كروز ووالدتها في مخيم موريا للاجئين

مخيم موريا في اليونان/ وكالات- بعيداً عن الأماكن السياحية، أمضت سوري كروز ووالدتها كاتي هولمز عطلة الربيع في اليونان في مخيم للاجئين على جزيرة ليسبوس، وتحديداً في مخيم موريا للاجئين السوريين. جاءت رحلة نجمة هوليوود كجزء من عملها كسفيرة عالمية لجمعية “Artolution” غير الربحية والتي تهدف إلى استخدام المبادرات الفنيّة لتعزيز التغيير الاجتماعي.

خلال عطلة الربيع لهذا العام، التجأت سوري كروز، ابنة توم كروز ووالدتها كاتي هولمز، لعطلة بعيداً عن الجزر والأماكن السياحية لتركّز على شيءٍ أكثر إنسانية. فقد سافرت ممثلة داوسون كريك إلى اليونان الأسبوع الماضي للتطوّع في مخيّم موريا للاجئين، وهي منشأةٌ تسكنها العديد من الأسر السورية اللاجئة.

يقع المخيم في جزيرة لسبوس ويضم حوالي 5000 من طالبي اللجوء والمهاجرين، الذين قَدِموا من سوريا والعراق وأفغانستان.

ابتكرت زوجة توم كروز السابقة أعمالاً فنية مع نساء وأطفال في المخيم. نجمة هوليود شاركت تجربتها مع النساء اللاتي تعرّفت عليهن في المخيم مع متابعيها على موقع إنستغرام، والبالغ عددهم أكثر من مليون متابع.

«أنا ممتنة للغاية لهذه التجربة والعمل مع هؤلاء النساء الرائعات والتعرّف عليهن؛ قلوبهن لطيفة» قالت عارضة الأزياء السابقة (40 عامًا). وأضافت «أحبّ هؤلاء النساء اللواتي أصبحن أصدقاء لنا، حيث تعاونّا في العديد من المشاريع المختلفة هذا الأسبوع».

شاركت هولمز الرحلة مع ابنتها سوري من زوجها السابق الممثل الشهير توم كروز، وشاهد المتابعون عبر إنستغرام، لقطات نادرة للفتاة البالغة من العمر 12 عاماً بعدّة صور. فقد تمّ تصوير سوري كروز، التي ستبلغ من العمر 13 عاماً في الشهر التالي، بينما تشارك أحد سكان المخيم النشاطات.

لقد شكّلت رحلة هولمز جزءاً من عملها كسفيرة عالمية لـ Artolution ، والتي تهدف إلى استخدام المبادرات الفنية لتعزيز التغيير الاجتماعي. وأضافت المؤسسة الخيرية في تعليقٍ على صفحتها بالإنستغرام؛ أنّ النجمة علّمت أيضاً مهارات الأداء لأولئك الذين يعيشون في المخيّم، شاكرةً هولمز على «دعمها والعمل معنا على أرض الواقع في اليونان».

جديرٌ بالذكر أن مخيّم موريا يقع على جزيرة لسبوس ويضمّ حوالي 5000 من طالبي اللجوء ومهاجرين. في العام الماضي كان هناك جدلٌ حول إغلاق المخيم بعد وصفه بأنّه “خطير على الصحة العامة والبيئة”. آنذاك كان يعيش حوالي 8000 شخص في مكانٍ لا يتسع سوى لـ2000 شخص.

بنة توم كروز ووالدتها في مخيم موريا للاجئين

بنة توم كروز ووالدتها في مخيم موريا للاجئين

أترك تعليق

مقالات
سليم حكيمي/ arabi21- يظلّ موضوع النسويّة من أمّهات ما تدارأَت عليه النّخب عنوانا لصراع الحداثة. وبين ربط وضعية المرأة بالمدوّنات العلمانية أو الدينية وبين الثقافة الذكورية، تفصل المؤرّخة “جُون سْكوت” في كتاب “دين العلمانية” القمح عن زُؤانه في أثر فكري رجّ الوعي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015