الأمين العام يجدد ولاية بومزيلي ملامبو-نوكا على رأس هيئة الأمم المتحدة للمرأة
بومزيلي ملامبو - نوكا المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

الأمم المتحدة- أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعيين بومزيلي ملامبو – نوكا مديرة تنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة لفترة أخرى مدتها أربع سنوات.

وقبل انضمامها إلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة، عملت السيدة ملامبو – نوكا مع النساء والفتيات بصفات مختلفة في المجتمع المدني، مع التركيز على الحقوق السياسية والاقتصادية فضلا عن تعليم البنات. وتشمل تجربتها تعزيز المساواة بين الجنسين للمرأة في القطاعين الخاص والعام واشتراكها في كفاح بلدها ضد الفصل العنصري.

وكانت السيدة ملامبو – نوكا أول امرأة تشغل منصب نائب رئيس جنوب أفريقيا (2005-2008). كما كانت عضوة في البرلمان (1994)، وشغلت عددا من الحقائب الوزارية، التجارة والصناعة (1996-1999)، المعادن والطاقة (1999-2005) الفنون والثقافة والعلوم والتكنولوجيا لفترة وجيزة في (2004).

وفي جميع مناصبها شاركت بنشاط في السياسات والتشريعات التي أثرت بشكل إيجابي على حياة النساء والفتيات.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة، هي إحدى منظمات الأمم المتحدة، تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

أصبحت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في حيز التشغيل منذ كانون الثاني (يناير) 2011. كانت رئيسة تشيلي السابقة ميشال باشيلي المدير التنفيذي الأول للهيئة، أما المدير الحالي فهي الأفريقية الجنوبية “فومزيل ملامبو-نغوكا”.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة عضو في مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية، إلى جانب صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة.

بومزيلي ملامبو - نوكا المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

بومزيلي ملامبو – نوكا المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

أترك تعليق

مقالات
شبكة المرأة السورية- تعتبر الحروب أحد أشكال العنف السياسي، يتولد عنها مباشرة، أشكال متعددة ومختلفة من أشكال العنف الأخرى لكن لا يوزع الموت بالتساوي في الحروب، بل ضحايا الحروب من الرجال أكثر من النساء، باعتبارهم الطرف الرئيسي في القتال، وعليه في محصلة أي حرب، بالأخص الطويلة منها  نجد ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015