البطولة العالمية لحمل الزوجات
الزوج الفائز في البطولة

فنلندا/ أخبار- فاز الزوجان الفنلنديان تايستو ميتينن وكريستينا هابانن أمي بلقب بطولة العالم لحمل الزوجات في فنلندا بفوزهما بفارق ثانيتين فقط عن صاحبي المركز الثاني. وقد حل الزوجان الاميركيان ميشا فريستايتر وري تاكانو في المركز الثاني بالبطولة التي أقيمت يوم السبت في مدينة سونكايارفي. وكان المركز الثالث أيضاً من نصيب ثنائي فنلندي.

فاز الثنائي الفنلندي تايستو ميتينن وكريستينا هابانن بالمركز الأول في البطولة العالمية لحمل الزوجات السنوية، وقام تايستو بحمل زوجته والركض بها لمسافة 253.5، وسط مجموعة من العقبات التي واجهته أثناء الركض على المضمار الرملي، ومنها السير في ماء بعمق 1 متر.

ستون زوجاً من 14 دولة شاركوا في البطولة العالمية لحمل الزوجات والتي تعد اهم حدث تستضيفه مدينة سونكايارفي في فنلندا. والحدث أقيم على مدار يومي السبت والاحد. والمسابقة الدولية انطلقت للمرة الأولى في المدينة منذ عشرين عاما.

ويبدو أن تايستو وزوجته قد اعتادوا على الاشتراك في تلك المسابقة والفوز بها، حيث أنهم فازوا بالمركز الأول بها في الكثير من الأعوام السابقة. وقد نجح الزوج بطل نسخة 2014 في الدفاع عن لقبه والفوز بالمركز الاول بعدما قطع مسافة السباق في ساعة ودقيقتين و76 ثانية. بينما استطاع الزوج الفائز باللقب خمس مرات والمكون من المحامي الفنلندي تايستو ميتينن وزوجته كريستينا اكمال السباق في ساعة وخمس دقائق و37 ثانية ليحتلا المركز الثاني.

وتقام البطولة العالمية لحمل الزوجات سنوياً في مدينة سونكايارفى، 500 كيلومتر شمال العاصمة هلسنكي، منذ عام 1992. ويتعين على المتسابقين حمل زوجاتهم والركض لمسافة 253.5 متراً، وعليهم أن يتعاملوا أيضاً مع العديد من العقبات أثناء الركض على المضمار الرملي، من بينها عبور عائق مائي بعمق متر.
ولا تنص القواعد البطولة على ضرورة أن يكون المتسابقان متزوجين، ولكن يشترط أن تزن المتنافسات الإناث 49 كيلوغراماً على الأقل وألا تقل أعمارهن عن 17 عاماً، كما تنص القواعد على ضرورة أن “تظلل أجواء من المرح والمتعة فعاليات السباق”.
الزوج الفائز في البطولة

الزوج الفائز في البطولة

أترك تعليق

مقالات
مريم ياغي/sharikawalaken- تعميم إلى كل ذوات “الضلع القاصر” في العالم العربي: “نرجو التفضّل بابتلاع ألسنتكن لئلا تُصبن أرباب الأسرة بالامتعاض. باسم الأب والأخ والابن وروح الشرع، وباسم الله الرحمن الرحيم محكوم عليكن بالجحيم”. بتصديقٍ من القوانين! آمين! أهلاً بكنّ في مملكة الذكر العربي. ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015