الجامعة العربية تشجع تمكين المرأة في الابتكار والإبداع
اليوم العالمي للابتكار "تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع"

القاهرة/ البوابة- قالت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية الوزير المفوّض الدكتورة مها بخيت، إن الإدارة ستنظم احتفالية، يوم الاثنين 23 أبريل الجاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة، بمناسبة اليوم العالمي للابتكار، تحت شعار “تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع”، وذلك بالتعاون مع شركة سماس للملكية الفكرية.

وقالت بخيت إن هذه الاحتفالية تأتي انطلاقا من أهمية حقوق الملكية الفكرية وضرورة تشجيع تمكين المرأة في الابتكار والإبداع في مجال حقوق الملكية، لضمان إسهامها في مجال الإبداع الفكري وترك بصمتها في المحتوى الثقافي العربي.

وأضافت أن الاحتفالية ستلقي الضوء من خلال البحث والمناقشة على عدد من الموضوعات من أهمها دور المرأة العربية في إنتاج المعارف العلمية، واستعراض التحديات التي تواجه المرأة العربية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وإبداع المرأة في مجالات الفن المختلفة (الفن التشكيلي والإخراج والتمثيل).

وذكرت أنه سيشهد الاحتفالية مجموعة من الاستشاريين والإخصائيين العاملين في مجال حماية وتسجيل حقوق الملكية الفكرية، ونخبة من ممثلي شركة سماس للملكية الفكرية العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وممثلين عن مكاتب الملكية الفكرية في العالم العربي ومجموعة من القانونيين والمؤلفين والباحثين في مجال الملكية الفكرية، بالإضافة إلى مجموعة من شركات الإنتاج الفني والسينمائي.

اليوم العالمي للابتكار "تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع"

اليوم العالمي للابتكار “تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع”

أترك تعليق

مقالات
wilpf- إن التحديات والمعاناة التي تواجه النساء السوريات منذ اندلاع النزاع قبل عقد من الزمن باتت واضحة وضوح الشمس. لقد فقدت النساء بشكل مطرد الأمن والسكن وسبل العيش وأفراد من أسرهن ومكانتهن الاجتماعية، بالإضافة إلى تعرضهن للعنف الأسري والتحرش الجنسي والتمييز المؤسسي الممنهج في كل جانب ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015