الحرية للناشط الحقوقي جديع نوفل
الناشط الحقوقي السوري جديع نوفل

دمشق- بتاريخ 1/4/2016 قامت سلطات النظام السوري باعتقال المدافع عن حقوق الانسان  الاستاذ جديع عبدالله نوفل على الحدود السورية اللبنانية أثناء سفره الى بيروت.

الناشط الحقوقي السوري جديع نوفل

الناشط الحقوقي السوري جديع نوفل

الأستاذ جديع نوفل، 64 عاما، ناشط في مجال حقوق الانسان منذ ثمانينات القرن الماضي، فقد أسس مع رفاق له لجان الدفاع عن حقوق الانسان والحريات الديمقراطية، واعتقل على إثرها لمدة خمس سنوات (1992-1997) أمضاها في سجن صيدنايا العسكري.

يشغل  الاستاذ نوفل الآن منصب المدير التنفيذي لمركز الديمقراطية والحقوق المدنية، والذي أسسه عام 2012 لنشر ثقافة حقوق الانسان داخل سوريا، بشكل علني، حرص ويحرص عليه في كل نشاطاته وعبر تاريخه النضالي.

كما اعتقل الأستاذ نوفل ثانية بتاريخ 31/10 /2014 على الحدود السورية اللبنانية مع ناشطين آخرين أثناء عودته من لبنان بعد مشاركته بنشاطات متعلقة بحقوق الانسان، وتم اخلاء سبيله في 18/12 من العام نفسه.

إننا في تجمع سوريات من أجل الديمقراطية ندين اعتقال الاستاذ نوفل واعتقال جميع الناشطين السلميين وندعو السلطات السورية لاحترام الحقوق والحريات الاساسية المكفولة في الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية ذات الصلة، و نطالب السلطات السورية الافراج الفوري عن الاستاذ جديع نوفل، ونحملها المسؤولية الكاملة عن سلامته، سيما انه يعاني أوضاعا صحية صعبة، اضافة الى أمراض عدة أصيب بها جراء اعتقاله المتكرر، كما نطالبها  بالإفراج الفوري عن جميع  معتقلي الرأي والضمير.

تجمع سوريات من أجل الديمقراطية

تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية

تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية

أترك تعليق

مقالات
شبكة المرأة السورية- تعتبر الحروب أحد أشكال العنف السياسي، يتولد عنها مباشرة، أشكال متعددة ومختلفة من أشكال العنف الأخرى لكن لا يوزع الموت بالتساوي في الحروب، بل ضحايا الحروب من الرجال أكثر من النساء، باعتبارهم الطرف الرئيسي في القتال، وعليه في محصلة أي حرب، بالأخص الطويلة منها  نجد ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015