“الخط الوردي” تمييز ضد النساء في الصين

الصين – قررت سلطات مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ تخصيص مواقف سيارات خاصة بالنساء نظراً إلى المصاعب التي تواجهها المرأة في ركن سيارتها.
وبدأت مدينة تشجيانغ بتنفيذ المشروع، حيث خصصت مواقف واسعة للنساء في مرآب تونجلو إذ تتجاوز مساحة مواقف السيارات المساحة العادية بنسبة 50 بالمئة. وقامت السلطات بتخطيط مواقف السيارات باللون الوردي ورسم رمز للمرأة على أرضية كل موقف.
وقال بان تييونغ مدير إدارة خدمة الطرق السريعة بأن هذه المواقف ستتيح الفرصة للنساء لإيقاف سياراتهن بسهولة في هذه المواقف الواسعة.
وأضاف بان: ” إن هذه الفكرة مستوحاة من مشاريع مماثلة في مدن صينية وعالمية أخرى، وقد لقيت هذه المبادرة استحساناً كبيراً من قبل النساء. نحاول الآن أن نوسع المشروع بشكل تدريجي حتى يشمل المدينة بأكملها”
وواجهت هذه الخطة انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يعتبرها البعض شكلاً من أشكال التمييز على أساس الجنس. وجاء في أحد التعليقات التي انتقدت هذه الخطة: ” إن الاحترام الحقيقي للمرأة يستلزم السماح للنساء بالتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الرجل”
من الجدير بالذكر بأن العاصمة الكورية سيول تطبق نفس الخطة منذ عام 2009 دون أن تكون مساحة مواقف السيارات أوسع من المعتاد. حيث حرص المعنيون على تخصيص مواقف للنساء بالقرب من أبواب الشركات في محاولة للحد من خطر الاعتداء الجنسي بحسب موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

مواقف سيارات للنساء فقط

مواقف سيارات للنساء فقط

أترك تعليق

مقالات
يحيى بن الوليد/alfaisalmag- منذ‭ ‬ستينيات‭ ‬القرن‭ ‬المنقضي،‭ ‬حتى‭ ‬الآن،‭ ‬ما‭ ‬زلنا‭ ‬نعد‭ ‬قراءة‭ ‬التراث‭ ‬الإسلامي‭ ‬وإشكالات‭ ‬الحاضر‭ ‬عامة،‭ ‬ومن‭ ‬مواقع‭ ‬البحث‭ ‬المتعمق،‭ ‬من‭ ‬المحاور‭ ‬الأساسية‭ ‬في‭ ‬الفكر‭ ‬العربي‭ ‬المعاصر‭ ‬في‭ ‬مجمل‭ ‬تياراته‭ ‬الفكرية‭ ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015