السورية”رانيا كعدان” تحصد جائزة أفضل امرأة شابة في مجال الإنشاء لعام 2019
المهندسة المعمارية "رانيا كعدان"

انترنت- حصدت المهندسة المعمارية “رانيا كعدان”، خريجة كلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب، جائزة أفضل امرأة شابة في مجال الإنشاء 2019. وكانت من بين أكثر خمس نساء إبداعاً في أوروبا في مجال الهندسة والإنشاء، بحسب ما نشرت على صفحتها الشخصية.

وقد جرى إعلان وتكريم أكثر النساء إبداعاً في أوروبا بمجال الهندسة لعام 2019، في العاصمة البريطانية لندن الأبعاء ضمن حفل جوائز المرأة الأوروبية في الإعمار والهندسة 2019.

اختصت رانيا كعدان في مجال التصميم المعماري المتطوّر، بعد أن تخرّجت من جامعة حلب وعملت في عدد من الشركات المعمارية الرائدة في الشرق الأوسط، قبل انتقالها للمملكة المتحدة للحصول على الماجستير والعمل في شركة “إنفينت” للاستشارات الهندسية، حسبما ذكر موقع الشركة.

وقالت رانيا خلال استلامها الجائزة “آمل أن أستمر بتشجيع وإلهام النساء للدوام على المثابرة، والمرونة والاندفاع نحو القيادة ولتحقيق التغيير الإيجابي”، وقالت إنها سُرّت بالجائزة لأنها سمحت لها بعكس كل من رحلتها الأكاديمية والعملية من سوريا إلى المملكة السعودية إلى المملكة المتحدة.

وتهدف الجائزة، في سنتها الخامسة، لتشجيع المرأة على التوجّه للقطاعات الهندسية والعملية، من خلال تقديم قدوات مميّزة ضمن هذه القطاعات، حسبما ذكر موقع جوائز المرأة الأوروبية في الإعمار والهندسة الإلكتروني.

وتشكّل النساء 11% فقط من القوة العاملة في مجال البناء في المملكة المتحدة، ومعظمها أعمال مكتبية مع 2% فقط ضمن العمالة اليدوية، و9% فقط من النساء يعملن في الهندسة في بريطانيا، و18% في إسبانيا، و26% في السويد، و20% في إيطاليا.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.   

المهندسة المعمارية "رانيا كعدان"

المهندسة المعمارية “رانيا كعدان”

أترك تعليق

مقالات
د. أم الزين بن شيخة/ alittihad الإماراتية- لا تزال قضيّة المرأة اليوم، بعد قرن ونيف من النضالات النسويّة، موضع جدل فكريّ واجتماعي وسياسي، وذلك على الرغم من إقرار أهمّ الدساتير الدولية لمبدأ المساواة بينها وبين الرجل في كل الحقوق والواجبات. ولا تزال الحركات النسويّة في حالة تدفّق باهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015