السورية”لين صائب” أفضل نساء أوروبا في الهندسة و الإنشاءات لعام 2019
المهندسة السورية لين صائب تتسلم الجائزة _ فايسبوك

snacksyrian- حصدت المهندسة السورية “لين صائب” جائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة والإنشاءات لعام 2019 عن فئة التنمية الاقتصادية. المهندسة السورية المنحدرة من “دير الزور” والبالغة من العمر 32، نالت الجائزة كأول سوريّة تصل إلى الترشيح واللقب لهذه المسابقة المهمة على المستوى الأوروبي.

تخرّجت “صائب”من كلية الهندسة المدنية في جامعة “دمشق” اختصاص هندسة المياه، وحصلت على شهادة ماجستير في تقانة المعلومات عام 2012، ثم تابعت عام 2015 في “لندن” دراسة الهندسة المائية في جامعة “إكستير” البريطانية، ونالت الماجستير عن أبحاثها حول استخدام الذكاء الصناعي في معالجة المياه وتوفيرها.

وذكرت “صائب” سابقاً خلال حديثٍ خاص لـ “سناك سوري” أنها بدأت العمل عام 2016 في شركة “أسايت” البريطانية التي رشّحتها لنيل الجائزة ومنافسة 450 سيدة من مختلف الدول الأوروبية في مسابقة “جائزة المرأة الأوروبية في العمارة والهندسة”، حيث وصلت 9 مرشَّحات فقط للمرحلة النهائية لكل فئة.

والد “لين” المهندس و الكاتب السوري “وضاح صائب” وصف ابنته عبر صفحته على فايسبوك بأنها «الأميرة السورية التي غزت أوروبا وسادت نساءها في مجال الهندسة».

بينما عبّرت شركة “أسايت”، التي تعمل “صائب” لديها، عن فخرها بالمهندسة السوريّة التي وصفتها بصاحبة الموهبة العظيمة.

إنجاز المهندسة السوريّة “لين صائب” يُضاف إلى سجل النساء السوريّات اللواتي أثبتن جدارَتَهن في مختلف المجالات العلمية والعملية، و وصلن إلى إنجازات متقدّمة على مستوى العالم أجمع.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.   

المهندسة السورية لين صائب تتسلم الجائزة _ فايسبوك

المهندسة السورية لين صائب تتسلم الجائزة _ فايسبوك

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015