السورية نبال مدحت بدر أول امرأة برتبة لواء
نبال مدحت بدر / لواء في الجيش السوري

دمشق/ أخبار- أصدر الجيش السوري قرارًا بترقية، نبال مدحت بدر من رتبة عميد إلى لواء لتصبح أول امرأة في سوريا تنال رتبة لواء. وحصلت المهندسة نبال مدحت بدر على هذه الرتبة لتكون بذلك ثاني امرأة سورية تنال رتبة لواء في الجيش العربي السوري والذي حصر هذه الرتبة الرفيعة بالرجال فقط.

وذكر موقع “جهينة نيوز” الإخباري السوري، أنه وضمن القائمة الدورية التي تصدرها القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، رُقيت العميد المهندسة نبال مدحت بدر، إلى رتبة لواء في الجيش السوري، لتكون ثاني امرأة في تاريخ سورية تحمل هذه الرتبة العسكرية بعد اللواء باسمة الشاطر التابعة لوزراة الدخلية.

وتصدر نشرة الترفيعات في صفوف الجيش السوري مع بداية ومنتصف كل عام.

وتنحدر اللواء بدر من منطقة ﺍﻟﺪﺭﻳﻜﻴﺶ في رﻳﻒ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻃﺮﻃﻮﺱ، وتشغل حالياً منصب مديرة “مكتب شؤون الشهداء وذويهم” في الجيش السوري،بحسب ما نقل موقع جريدة عنب بلدي.
ولاقى القرار ردود فعل ايجابية معتبرين أن المرأه السورية أثبتت جدارتها إلى جانب الرجل في سنوات الحرب.

وأوضحت تلك التقارير الإخبارية أن المناصب التي تسلمتها المرأة السورية لا تقف عند قطاع دون آخر في الدولة السورية، وإنما هناك العديد من السيدات اللواتي تولين مناصب رفيعة للغاية إحداها على سبيل المثال، منصب نائب رئيس الجمهورية والذي تم إيلاؤه إلى الدكتورة نجاح العطار، إضافة إلى الكثير من المناصب الحكومية والحقائب الوزارية.

نبال مدحت بدر / لواء في الجيش السوري

نبال مدحت بدر / لواء في الجيش السوري

أترك تعليق

مقالات
(NORTH Press (NPA- ينحاز قانون الأحوال الشخصية السوري بشكلٍ واضح إلى الرجل على حساب المرأة في قضايا الطلاق وما يترتب عليها، وخاصةً ما يتعلق بجزئية النفقة والحضانة، التي يدفع فيها الأطفال الثمن إلى جانب الأم. وفي بلاد شهدت أكثر من 19 ألف حالة طلاق في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015