السويد تعتزم تشديد العقوبات بحقّ مرتكبي جرائم العنف ضد المرأة
مناهضة العنف ضد المرأة
الكومبس/ستوكهولم- طالب عدد من الأطراف السياسية السويدية بتشديد العقوبات ضد مرتكبي جرائم العنف ضد المرأة، وذلك في أعقاب تعرض امرأة تبلغ من العمر 41 عاماً للاعتداء بالضرب والأذى المميت.
وقال وزير العدل Morgan Johansson للتلفزيون السويدي SVT إن مرتكبي جرائم العنف ينبغي أن يقضوا في السجن فترة عقوبة أطول مما هي عليه الآن، داعياً إلى ضرورة تشديد العقوبات ضد هؤلاء الأشخاص.
وأضاف “أعتقد أننا بحاجة في بعض النواحي لإجراء بعض التغييرات في القانون واتباع نهج أكثر صرامة ضد مرتكبي جرائم العنف وخاصةً أولئك الأشخاص الذين يكررون بنسب عالية جداً ارتكاب هذا النوع من الجرائم”.
بدورها قالت المتحدثة باسم السياسة القانونية في حزب المحافظين Beatrice Ask أن تحالف يمين الوسط لا يعتقد بأن تشديد العقوبات ضد مرتكبي جرائم العنف سيكون له التأثير المطلوب للحد من هذا النوع من الجرائم، ولذلك نحن نحتاج لبداية جديدة ووضع تشريع جديد كلياً.
من جهتها انتقدت المنسقة الوطنية ضد العنف المنزلي Carin Götblad الحكومة الحالية، معتبرةً أنها لم تعمل أي شيء تجاه هذه القضية ولم تتخذ المزيد من التدابير لمعالجة هذه المشكلة في المجتمع.
مناهضة العنف ضد المرأة

مناهضة العنف ضد المرأة

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015