“الطريق الثالث..” معرض يوثّق دور المرأة العربية فى الحرب ضد داعش
من معرض الطريق الثالث للمصورة الصحفية أسماء وجيه

القاهرة/ وكالات- تشهد قاعة جاليرى لمسات معرض “الطريق الثالث” للمصورة الصحفية أسماء وجيه، والذى يتناول دور المرأة العربية والكردية فى الحرب ضد داعش فى شمال سوريا والعراق، وذلك يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

ويأتى معرض الطريق الثالث كنتاج لأكثر من تغطية صحفية ومعايشة للمرأه فى أماكن الحرب فى سوريا والعراق، وفى هذا المعرض تقدم أسماء وجيه، الجزء الأول عن المرأة السورية من القصة الوثائقية التى تعمل عليها، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 20 من الشهر الجارى.

أسماء وجيه مصورة وصحفية مصرية، تخرجت من جامعة عين شمس وحصلت على الماجستير فى العلوم السياسية من جامعة لندن، تخصصت فى تصوير القصص الخبرية فى الدول العربية والعالم الإسلامى مثل العراق وباكستان وغزة.

عملت أسماء وجيه فى وكالة رويترز لمدة ثمان سنوات غطت خلالها النزاع فى أفغانستان ثم أحداث الربيع العربى فى مصر وليبيا وسوريا – حصلت فيها على مصور رويترز لعام 2012 كما حصلت على جوائز أخرى منها الجائزة التقديرية في مسابقة الصين السنوية.

ظهرت صور أسماء فى عدة صحف عالمية منها جريدة التايمز اللندنية، لوس أنجلز تايمز، مجلة دير شبيجل الألمانية إلى جانب عدة وكالات تصوير عالمية.

من معرض الطريق الثالث للمصورة الصحفية أسماء وجيه

من معرض الطريق الثالث للمصورة الصحفية أسماء وجيه

أترك تعليق

مقالات
تخلص سعاد العنزي إلى أن حكايات النساء اليوم مهمة لأنها تقول أشياء لم تقل في الماضي، لأنها تستدعي ذكريات تفاصيل ليل المرأة الطويل، وتنسج تفاصيل نشيج أبدي صامت، قمعته الظروف والعادات والتقاليد. وتستحضر صورة نساء لم يكن مرئيات في يوم من الأيام، إلا كصور بهية في دواوين الشعر، وجلسات ندماء ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015