النساء يُحطّمن رقماً قياسياً في الانتخابات النصفية الأمريكية
نساء في الانتخابات النصفية الأمريكية

قناة اليوم- إن عام 2018 هو ”عالم المرأة” في الولايات المتحدة، فقبل أقل من شهرين على الانتخابات النصفية المُرتَقبة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، نجحت 476 امرأة في الترشّح إلى مجلس النواب الأميركي هذا العام، وبهذا يكنّ قد حطّمن الرقم القياسي السابق في انتخابات 2012.

ووفقاً لمركز المرأة والسياسة الأمريكية بجامعة روتجز، فإنّ من بين كل خمسة نواب رجال توجد امرأة في انتخابات الوصول إلى الكونغرس الأمريكي. في حين أن النساء رفعن خلال الحملات الانتخابية، شعاراتٍ عدّة من بينها “المستقبل لدى الإناث”، وإنّ هذه القفزة الحالية في عدد المرشّحات الإناث ستحقّق نتائجها المرجوة، بخاصة لجهة المساواة في التمثيل الذي تطمح له النساء والمدافعون عنهنّ.

ومع هذا العدد المتزايد للمرشّحات في الولايات المتحدة، فإن الكونغرس موعودٌ بسماع أصوات لم يعتد عليها من قبل، كولاية ”تكساس” التي ستُرسل للمرة الأولى امرأتين من أصلٍ لاتيني، كما ترشّح ولاية ”ميتشيغان” أول امرأةٍ مسلمة إلى مجلس النواب، بالإضافة إلى ”فانغي ويليامز” التي ستكون أول امرأة سوداء أو ملوّنة (وفقاً لمصادر الاعلام الأمريكية) تنجح في الترشّح للكونغرس عن الدائرة الأولى بولاية فيرجينيا.

وتترشّح محاربات سابقات ومعلمات وخبيرات اقتصاد أو نادلات، في قلب رئاسة دونالد ترامب الذي استُقبِل في البيت الأبيض بتظاهرةٍ تاريخية للدفاع عن حقوق النساء في يناير (كانون الثاني) 2017.

نساء في الانتخابات النصفية الأمريكية

نساء في الانتخابات النصفية الأمريكية

أترك تعليق

مقالات
سناء عبد العزيز/ ضفة ثالثة- ظلّت قضية التحرّش الجنسي القضية الأكثر جدلاً في ما يتعلّق بردود الفعل تجاهها. فما بين معارضة وتأييد واستهجان وتجاهل تام، تضيع بين الأرجل، فتبهت معالمها، وتخفت جذوتها تدريجياً، إلى أن يطويها النسيان بالنسبة للجميع، عدا ضحيتها التي تختزنها في صندوق أسود، لا ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015