امرأة تتولى قيادة وحدة قتالية أميركية رسمياً
الجنرال لوري روبنسون من القوات الجوية القيادة العسكرية الأميركية الشمالية

قناة العربية- تولت الجنرال لوري روبنسون من القوات الجوية القيادة العسكرية الأميركية الشمالية الجمعة، لتصبح أول امرأة تتولى قيادة وحدة قتالية أميركية.
والمنصب هو أحد أرفع المناصب في الجيش الأميركي ويجعل روبنسون التي قادت من قبل القوات الجوية الأميركية في منطقة المحيط الهادي أعلى جنرال يشرف على الأنشطة في أميركا الشمالية وستتولى مسؤولية الدفاع عن الأمن الداخلي.
واتخذ الجيش خطوة العام الماضي لفتح كافة المناصب بالوحدات القتالية أمام النساء في خطوة تاريخية تهدم حواجز الجنس في القوات المسلحة.
وقال وزير الدفاع أشتون كارتر في مراسم أقيمت في كولورادو تم بثها لمقر البنتاغون في واشنطن “لقد لعبت دوراً فعالاً في إدارة عملية إعادة التوازن في منطقة الهادي وفي تعزيز روابطنا مع القوات الجوية التابعة لبعض أقرب حلفائنا.”
وأوضحت روبنسون التي جاءت ضمن لائحة مجلة تايم الأميركية لأكثر 100 شخصية تأثيرا هذا العام إنها تتولى المنصب “في وقت تفرض فيه الأحداث الإقليمية والعالمية تحديات خطيرة ومتزايدة على المجتمع الدولي وعلى أمننا القومي”.

الجنرال لوري روبنسون من القوات الجوية القيادة العسكرية الأميركية الشمالية

الجنرال لوري روبنسون من القوات الجوية القيادة العسكرية الأميركية الشمالية

وذكرت شبكة ايه بى سى نيوز الإخبارية الأمريكية، أن وزير الدفاع آشتون كارتر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، شاركا فى الاحتفال الذى أقيم اليوم بمناسبة تولى روبنسون لهذا المنصب العسكرى الهام. من جانبه، أشاد كارتر، بقدرات روبنسون، واصفها بأنها “تملك القدرة على التفكير الاستراتيجى واتخاذ القرارات المصيرية “. يشار إلى أن سيدتين فقط فى القوات الأمريكية تحملان رتبة الجنرال ذو الأربعة نجوم من بينهما روبنسون، فيما تجمع قيادة الدفاع الجوى لأمريكا الشمالية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

أترك تعليق

مقالات
دمشق/ جريدة (الثورة) الرسمية- زواج الصغيرات ليست قضية عابرة، ولا هي بمنأى عن الاختراق، بترغيبٍ هنا، أو ترهيبٍ هناك، حالاتٌ قد حكمتها وتحكمها ظروفٌ قسرية وأخرى كانت بمفعول العادات والتقاليد وقصور بعض القوانين، والنتيجة وجعٌ اجتماعي واقتصادي ونفسي. في السنوات السبع الماضية ثمّة تجاوزات ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015