امرأة سورية تجمع عشرات آلاف الدولارات لمحاربة “كورونا” في بلدها
حملة “رنا قلبكجي” لجمع التبرعات

كندا/ موقع (7al) الإلكتروني- أطلقت امرأة سورية حملة لجمع التبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف الحماية من فيروس كورونا في بلدها، وحصّلت حتى الآن أكثر من 30 ألف دولار، بمجهود شخصي.

وكتبت قائدة جمع التبرعات “رنا قلبكجي” في منشور التعريف عن جهد الحملة «أجمع الأموال لشراء معدات الوقاية الشخصية في شكل (أقنعة KN95 ، نظارات واقية من العين، واقيات للوجه، أقنعة زرقاء جراحية، قفازات واقية) للعاملين في المجال الطبي على الخطوط الأمامية في بلدنا الحبيب».

وأتبعت رنا، وهي مقيمة في كندا: «كامرأة متزوجة من طبيب، أدرك مدى خطورة العواقب على العاملين بالمجال الطبي الذين يتعاملون مع مرضى “COVID-19” بدون حماية كافية، وهي عواقب يمكن أن تكون قاتلة! هؤلاء يعملون في ظروف غير آمنة ويخاطرون بحياتهم لضمان سلامة الآخرين، لذلك يمكنني فقط أن أتخيل مدى صعوبة الوضع بالنسبة لشعبنا في الوطن. لدينا بالتأكيد مسؤولية أخلاقية لتقديم مساعدتنا لهم».

وذكرت المرأة أنها حصلت على اتفاق مع شركة صينية لإنتاج أجهزة الوقاية الطبية على مستوى “CDC” (مراكز مكافحة الأمراض واتقائها في أمريكا)، وبيّنت أنها ضمت أيضاً الطبيب السوري المعروف “عادل الشنان” (استشاري أشعة مقيم في لندن) إلى فريق الحملة.

واستطاعت رنا حتى الآن جمع أكثر من 32 ألف دولار، وأكدت أن جهودها أوصلت 16160 قطعة حماية إلى الأطباء على الخطوط الأمامية بالمشافي، بما فيها “المجتهد” و “الأسد الجامعي” و “ابن النفيس” وتشرين” في دمشق، كمرحلة أولى.

حملة “رنا قلبكجي” لجمع التبرعات

حملة “رنا قلبكجي” لجمع التبرعات 

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015