بلاغٌ يَتّهم نوال السعداوي بازدراء الأديان !!!
نوال السعداوي

القاهرة/ موقع (مصراوي)- تقدّم سمير صبري المحامي، ببلاغٍ إلى النائب العام في مصر، وإلى نيابة أمن الدولة العليا، ضدّ نوال السعداوي، يتهمها بارتكابها جريمة (ازدراء الأديان) عبر فضائية “بي بي سي”.

وقال “صبري” في بلاغه: “سعداوي خرجت على شاشة BBC نيوز في برنامج بلا قيود وقالت فيه نصّاً: “المشكلة في النصوص! أُمال تجديد الخطاب الديني يعني إيه؟ يعني تغيير النصوص.. بما في ذلك النصّ القرآني والتوراه والإنجيل.. في مدرسة في الإسلام كبيرة بتقول: إذا تعارضت المصلحة مع النص، غلبت المصلحة على النص! .. لأنّ المصلحة متغيّره والنص ثابت.. مفيش نصّ في القران والإنجيل والتوراة يبقى ثابت.. مفيش ثوابت في الأديان.. لازم تتغيّر! تجديد الخطاب الديني يعني تغيير الثوابت”.

وأضاف المحامي صبري: “ما أدلت به نوال السعداوي يعتبر من قبيل ازدراء الأديان ودعوةً صريحة منها على الإلحاد والكفر بالنصوص القرآنية التي أنزلها الله عزّ وجلّ، فتلك الثوابت والنصوص القرآنية ثابتةٌ منذ بدء الخليقة، وهى تدعو الآن بعد الآلاف من السنين إلى تغييرها، وأنّ هذا الأمر لا يصل إلى حرية الإبداع والفكر التي يتشدّق بها في العصر الحديث؛ إذ أنّ حرية الفكر لا تتيح التعرّض للثوابت الإلهية والنصوص القرآنية الثابتة”.

وتابع المحامي: “ما ارتكبته نوال السعداوي من أقوالٍ يعتبر من قبيل ازدراء الأديان، ودعوةً صريحةً منها إلى تغيير النصوص القرآنية التي أنزلها الله عزّ وجلّ في كتابه العزيز؛ مما يستوجب التحقيق معها في شأن التصريحات التي أدلت بها.”

وقال صبري إنها قامت بازدراء الأديان في دعوةٍ صريحةٍ منها إلى الإلحاد، ودعوةٍ منها إلى تغيير النصوص الدينية التي أنزلها الله عزّ وجلّ؛ مما يدعو معه أصحاب النفوس الضعيفة بالانسياق وراء تلك التصريحات، مما يسبب انتشار الفوضى والكُفر في المجتمع مما يهدّد أمن واستقرار البلاد.

وطالب في نهاية بلاغه، بإحالتها إلى المحاكمة الجنائية، مقدّماً حافظة مستنداتٍ تؤكّد واقعة البلاغ.

نوال السعداوي

نوال السعداوي

أترك تعليق

مقالات
موقع (الجمهورية)- يتلعثم أحمد، الطالب في الصف الثامن الإعدادي، وهو يقرأ بضع جمل سهلة اختارها له والده من كتاب مخصص لطلاب الصف الخامس الابتدائي، إذ يقوم بتهجئة الحروف ليتمكن من استكمال قراءة الكلمات، ودون مراعاة التشكيل أيضاً. كما أنه لا يجيد معظم العمليات الحسابية التي تضم «ثلاث ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015