بمباركة من البابا.. الفاتيكان يؤسّس فريقاً لكرة القدم النسوية
الفاتيكان يطلق أول فريق كرة قدم للسيدات

le12 سبّور- كشفت صحيفة “غارديان” البريطانية، الأسبوع الماضي، أن الفاتيكان أنشأ فريقاً لكرة القدم للسيدات، وهو في طور الاستعداد لمواجهة نادي “إي إس روما” يوم الأحد 26 ماي 2019.

وتتكوّن تشكيلة الفريق، بحسب الصحيفة، من الموظفات العاملات داخل الفاتيكان، إضافة إلى زوجات وبنات الموظفين.

وقال دانيلو زينارو، وكيل الرياضة في الفاتيكان، للصحيفة المذكورة “لقد منح البابا فرانسيس دفعة كبيرة للنساء داخل الفاتيكان، وفي هذا السياق تأتي هذه المبادرة.. لدينا فريق لكرة القدم للرجال منذ 48 عاما، لذلك كان من الصواب أيضا فتح المجال أمام النساء العاملات داخل الفاتيكان لممارسة الرياضة”.

ويضم الفريق النسوي الجديد للفاتيكان لاعبات جلهنّ من الهواة، غير أن ثلاثة منهنّ لعبن كرة القدم على مستوى عال سابقا، كما هو حال قائدة الفريق وقلب هجومه يوجين تشوجوي من الكاميرون. هذا وتدير الفريق سوزان فولبيني، وزيرة شؤون المرأة في رابطة الفاتيكان.

وتوصف مباراة فريق الفاتيكان النسوي مع فريق روما بالصعبة، ففريق العاصمة الإيطالية روما احتّل المركز الرابع في الدوري الممتاز للسيدات في الكالشيو، لكن وكيل الرياضة في الفاتيكان، دانيلو زينارو، يعتبر الأمر بالنسبة لفريق الفاتيكان تحديا، إذ قال: “حتى لو خسرن بحصة 30 ـ0 ، فإن هذا لا يهم، ما يهم هو أن هؤلاء النسوة حصلن على فرصة للاحتكاك باللاعبات المحترفات وبناء جسور المعرفة والصداقة معهن”.

يشار إلى أن الفاتيكان كان قد أنشأ فريقا لألعاب القوى في يناير الماضي، بهدف التنافس في المسابقات الدولية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية. وكان الحرس السويسري والكهنة والراهبات والصيادلة من أوائل الذين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى هذا النادي.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

الفاتيكان يطلق أول فريق كرة قدم للسيدات

الفاتيكان يطلق أول فريق كرة قدم للسيدات

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015