ترودو دعا الرجال إلى صدّ العنف ضد المرأة
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

أوتاوا/ إذاعة الشرق الأوسط في كندا- دعا رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” Justin_Trudeau الرجال إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء العنف ضد المرأة والذي يشكل انتهاكاً لحقوق الإنسان، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

ودعا ترودو الرجال الى “مساءلة أنفسهم” للقضاء على السلوكيات التي تؤذي النساء.

كذلك حثّ ترودو الرجل على الدفاع عن حقوق المرأة واستنكار العنف، بالإضافة الى تعزيز الروح القيادية لديها في كافة المجالات.

وأشار ترودو أيضاً إلى أن العنف القائم على أساس نوع الجنس “يؤثر في الفئات الأكثر ضعفا على نحو مختلف وغير متناسب، وهو يشمل النساء المتحوّلات جنسياً، بنات السكان الأصليين، النساء من عروق مختلفة، وتلك ذوات الدخل المخفوض بالإضافة الى اللاجئات والمشردات وغيرهن”.

وجاء في البيان الصادر عن ترودو: “لإنهاء العنف القائم على نوع الجنس، يجب أن نحوّل ثقافتنا، التي تقلل من قيمة المرأة وتنكر صوتها. ويجب علينا أن نطعن معاُ في أوجه التحامل وعدم الإنصاف التي تسمح للعنف بأن يستديم. […] لتغيير هذا الواقع، يجب أن نسعى بنشاط إلى سماع أصوات وحاجات النساء، ولا سيما من يجدن أنفسهن على هامش المجتمع”.

وفي وقتٍ سابق وخلال قمة النساء الأكثر ثراء في فورتشن التي انعقدت الأسبوع الماضي؛ طرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وفي اليوم الأول للقمة، ضرورة تبني أفكار لحماية المرأة وتمكينها اقتصادياً في منطقة أمريكا الشمالية.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

أترك تعليق

مقالات
الخبير السوري- ارتفاع نسبة الإناث إلى الذكور في المجتمع السوري بات أمراً سهل الملاحظة، تستطيع ومن خلال مسحٍ مصغّر تقوم به في مكان عملك، أو حتى في وسيلة نقلٍ عامّة، أن تلاحظ وبشكل واضح أن نسبة الإناث باتت متفوقةً على نسبة الذكور، ربما تكون هذه الملاحظة دقيقة وتعبّر عن اختلاف النسبة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015