توظيف سيدات بمهنة “سائقات” باص لدى جهة حكومية للمرة الأولى سورية
سائق الباص الحكومي أنثى!

دمشق/ صاحبة الجلالة- علمت صاحبة الجلالة من مصادر خاصة لها انه وبناءً على عرض إعلان سابق للمؤسسة السورية التجارة حاجتها إلى سائقين, تقدم عدد من الإناث إلى المسابقة وتم قبول ثلاثة سائقات ينتظرن استكمال الأوراق لتسلم وظائفهن الجديدة.

وباعتبار أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها, بأن يكون سائق الباص الحكومي أنثى….  قامت صاحبة الجلالة باستطلاع رأي الشارع السوري عن هذه الخطوة حيث علق عجوز “وصلنا لآخر الزمان, قربت القيامة, الله يجيرنا” بينما رآها آخرون جرأة وقوة لدى تلك السيدات لم توجد عند غيرهن من ذات الجنس.

ولمعرفة المزيد عن تلك السيدات وكيف اخترن تلك  المهنة تواصلت  صاحبة الجلالة معهن حيث أكدت السائقة عبير محمود الذميمي التي تم تعيينها لدى فرع دمشق أن شجاعتها جاءت من حاجتها للراتب الحكومي والوظيفة الحكومية تبعاً لظروف معيشة سيئة تعيشها فهي امرأة متزوجة ولديها طفل بعمر السنة والنصف وزوجها متقاعد بسبب تعرضه لإصابة حرب ما جعلها تتحمل كل المسؤولية لبقاء عواميد بيتها واقفة في وجه رياح الغلاء ومتطلبات الحياة الكثيرة خاتمة حديثها بالقول “الشغل شرف مو عيب”.

السيدة سمر العمر وافقت زميلتها في المهنة أن هذا العمل مشرف واستثنائي ولا تستطيع أي فتاة القيام به موضحة: كنت أعمل مدربة في مدرسة لتعليم قيادة السيارات وأملك شهادة سياقة (عمومي), وعلمت بالمسابقة ولم أتردد وقد حصلت على تشجيع من عائلتي وزوجي وعليه قدمت أوراقي للمؤسسة وخضعت للامتحان وحصلت على القبول وأنا بانتظار التثبيت, وأقول بالفم المليء أنا مشتاقة جداً لان ابدأ عملي الجديد تبعاً لعشقي للقيادة ولا أخشى نظرة الناس ولا الإزعاجات التي قد تأتيني من “فلان أو فلانة”.

وعند سؤالنا لها إن قررت ابنتك أن تمتهن عملك مستقبلا هل تقبلين؟ رحبت بالفكرة جداً وقالت أشجعها جداً لان هذه المهنة فن وإبداع ولها أسرار لا يعرفها إلا من يعمل بها.

وقد حاولت صاحبة الجلالة التواصل مع السيدة الثالثة ديمة محمد الناجحة بفرع طرطوس لكنها لم تجيب.

سائق الباص الحكومي أنثى!

سائق الباص الحكومي أنثى!

أترك تعليق

مقالات
محمد يسري/ رصيف22- تتفق معظم القوانين المنبثقة عن الدساتير المعاصرة، على تحديد سن أدنى للزواج، وذلك فيما يخصّ المرأة أو الرجل. تلك القوانين، راعت مصلحة الطرفين المشاركين في العلاقة الزوجيّة، بحيث لا يعاني أحدهما، من جراء تغوّل بعض العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعيّة، والتي قد تضرّ ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015