تونس تطالب الأمم المتحدة بيوم عالمي للتعاطي الإعلامي مع صورة المرأة والطفل
صورة المرأة في الاعلام

تونس/ أنباء الأناضول- أعلنت تونس، يوم الأربعاء، أنها طالبت الأمم المتحدة بتخصيص يومٍ عالمي للتعاطي الإعلامي مع صورة المرأة والطفل، من أجل الارتقاء بصورة المرأة التي يتم التسويق لها بطريقة دونية ونمطية.

وجاء ذلك في حديثٍ لوزيرة المرأة والأسرة والطفولة في تونس، نزيهة العبيدي، للأناضول، على هامش أشغال الاجتماع الـ18 لأعضاء مجلس أمناء مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث ” كوثر”.

وقالت العبيدي، إنّ “بلادها بعثت بمراسلات للأمم المتحدة، طالبت فيها بتخصيص يوم عالمي للتعاطي الإعلامي مع صورة المرأة والطفل”. وأضافت أن بلادها “لم تتلق بعد ردا من الأمم المتحدة” بهذا الشأن.

وأوضحت العبيدي، أنّ وزارتها أحدثت لجنة تُعنى بمتابعة صورة المرأة في وسائل الإعلام، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العليا للسمعي البصري (مستقلة)، “من أجل الارتقاء بصورة المرأة التي يتم التسويق لها بطريقة دونية ونمطية”.

ومن جانبها، أشارت اعتدال المجبري، عضو مركز “كوثر”، إلى “تواصل نهج سلعنة (اعتبارها سلعة) صورة المرأة في الإعلام، وخاصةً المرئي منه”.

وقالت المجبري، خلال الاجتماع المنعقد اليوم بالعاصمة التونسية، إن “2018 ستعرف انطلاق تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الجديدة في مجالات التمكين الاقتصادي للنساء، ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والتمكين السياسي للنساء القياديات والتثقيف المالي للشباب”.

ويمثّل أعضاء مجلس أمناء مركز “كوثر” ومقره العاصمة التونسية، الهيئات والمنظمات التالية: برنامج الخليج العربي للتنمية، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ووزارة المرأة والأسرة والطفولة بتونس.

صورة المرأة في الاعلام

صورة المرأة في الاعلام

أترك تعليق

مقالات
جريدة (العرب) اللندنية- ما قيمة الوطن بلا ميزات المواطنة، إنه بمثابة سير في طابورٍ طويل من المصفّقين والمهلّلين للحاكم الأعظم مع انتفاءٍ لكلّ الحقوق. لذلك أصبح الجميع يبحثون عن الخلاص بأيّ شكل متمثّلاً في الحصول على جنسية بلادٍ أخرى يتمتّعون فيها بمواطنة غائبة في بلادهم. تأمل هند ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015