حملة ضد العنف بحق المرأة بين اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة
لاجئون سوريون على الحدود الأردنية

موقع الغد الأردني- أطلقت منظمة النهضة العربية “أرض العون” مؤخراً حملة ضد العنف الجنسي المبني على النوع الاجتماعي. وتهدف الحملة لمساعدة النساء والفتيات المستضعفات والناجيات من العنف الجنسي، في مجتمع اللجوء السوري والمجتمعات الأردنية المحلية المضيفة، بالوصول للعدالة وتعزيز حصولهن على شبكات حماية وعم مجتمعية.

وتشتمل الحملة، بحسب المنظمة التي تنفذها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا”، على حملة تأييد ومناصرة إعلامية، بهدف توفير فهم ثقافي أوسع للأفكار التي يتبناها المشروع، مع التركيز أكثر على العنصر الذكوري واستقطاب دعم وتأييد الشبان والرجال للمشاركة بجهود منع وإيقاف العنف الجنسي في مجتمعاتهم.

ويسعى المشروع إلى زيادة المعرفة المجتمعية بحقوق المرأة والوقاية من العنف الجنسي والقائم على النوع الإجتماعي، كما سيعمل على تعزيز أنظمة الحماية الحالية للناجيات من العنف الجنسي.

كما يشتمل على ثلاثة مكونات هي رفع مستوى الوعي حول الحقوق القانونية والدعم النفسي والاجتماعي، وتوفیر الاستشارات القانونیة والنفسیة والاجتماعیة الفردیة، وإحالة النساء إلى برامج التمكين الاقتصادي والمساعدة النقدية الطارئة.

لاجئون سوريون على الحدود الأردنية

لاجئون سوريون على الحدود الأردنية

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015