روزماري ديكارلو أول امرأة تتولى منصب وكيل الأمين العام للشؤون السياسية
الدبلوماسية الأميركية روز ماري ديكارلو

الأمم المتحدة/ وكالات- أدّت الأميركية روزماري ديكارلو القسم، يوم الأربعاء، لتصبح أول امرأةٍ تتولى منصب وكيل الأمين للأمم المتحدة للشؤون السياسية. وكان الأمين العام قد عيّنها خلفاً لمواطنها جيفري فيلتمان مؤخراً.

وحسب الأمم المتحدة، فإنّ لدى ديكارلو أكثر من 35 عاماً من الخبرة في مجال الخدمة العامة والأوساط الأكاديمية. وفي فترة رئاسة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، كانت نائباً للممثّلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة وقتذاك سامانثا باور.

كما تقلّدت أيضاً منصب مديرة شؤون الأمم المتحدة في مجلس الأمن القومي في واشنطن العاصمة، وعملت رئيسةً للجنة الوطنية للسياسة الخارجية الأميركية وكبيرة الزملاء في معهد جاكسون للشؤون العالمية بجامعة ييل العريقة.

وشملت المهام التي تقلّدتها ديكارلو أيضاً، منصب نائب مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأوروبية والشؤون الأوروبية الآسيوية.

تخرّجت روزماري المولودة في ولاية رود آيلاند الأميركية في جامعة براون بدرجة البكالوريوس ثم حصلت من نفس الجامعة على درجتي الماجستير والدكتوراه في الأدب المقارن والأدب واللغات السلافية. وتجيد ديكارلو، إلى جانب الإنجليزية، التحدّث باللغتين الفرنسية والروسية.

وتقوم إدارة الأمم المتحدة الشؤون السياسية، التي سترأسها ديكارلو، برصد وتقييم التطوّرات السياسية العالمية للكشف عن أي أزماتٍ محتملة قبل أن تتصاعد، ووضع استجاباتٍ فعّالة لها. وتقدّم هذه الإدارة الدعم إلى الأمين العام ومبعوثيه، وإلى بعثات الأمم المتحدة السياسية المنتشرة في جميع أنحاء العالم للمساعدة على نزع فتيل الأزمات أو تعزيز التوصّل إلى حلولٍ دائمة للنزاعات.

الدبلوماسية الأميركية روز ماري ديكارلو

الدبلوماسية الأميركية روز ماري ديكارلو

أترك تعليق

مقالات
موقع (دنيا الوطن)- في إطار الجهود التي يبذلها صندوق النقد العربي على صعيد الأنشطة البحثية لدعم متخذي القرار في البلدان العربية في الموضوعات ذات الأولوية، أعدّ الصندوق مؤخّراً دراسة حول “محدّدات مشاركة المرأة في القوى العاملة في الدول العربية”. اهتمّت الدراسة بالوقوف على ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015