رُلى خلف… أول امرأة تتولى رئاسة تحرير “فايننشال تايمز”
رُلى خلف... أول امرأة تتولى رئاسة تحرير "فايننشال تايمز"

raseef22- الصحافية المولودة في لبنان رُلى خلف هي أول امرأة تتولى رئاسة “فايننشال تايمز” البريطانية منذ بدء إصدارها قبل 131 عاماً، خلفاً لرئيس تحريرها ليونيل باربر الذي يترك المنصب في كانون الثاني/يناير المقبل.

وعبر حسابها في تويتر، أكدت خلف، في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، أنه “لشرف كبير تعييني رئيسة لتحرير فايننشال تايمز أعرق مؤسسة صحافية في العالم”، معربةً عن تطلعها إلى “استكمال منجزات باربر الاستثنائية وأشعر بالامتنان لإرشاداته طوال سنين”.

رلى خلف على تويتر

رلى خلف على تويتر

وعبر تويتر أيضاً، قدم باربر التهنئة لخلف على المنصب، واصفاً إياها بـ”الصحافية والقائدة العظيمة”. ويترك باربر منصبه لخلف بعد 14 عاماً على ترؤسه تحرير الصحيفة العريقة و34 عاماً على انضمامه إليها.

وقبل انضمامها لـ”فايننشال تايمز” عام 1995، عملت خلف التي تحمل شهادة ماجستير من جامعة كولومبيا الأمريكية في مجلة “فوربس” في نيويورك.

وتجاوزت الصحيفة البريطانية المليون قارئ هذا العام، وفاقت نسبة المشتركين فيها عبر الإنترنت 75 % من إجمالي التوزيع. وقد عُرفت خلف بسعيها إلى زيادة عدد القراء من النساء والمحررات في الصحيفة خلال السنوات الأخيرة.

وتنضم خلف إلى رئيسة تحرير صحيفة “الغارديان” كاثرين فاينر لتصبح وإياها في عداد نساء قلائل تولّين رئاسة تحرير صحف كبرى في بريطانيا.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

رُلى خلف... أول امرأة تتولى رئاسة تحرير "فايننشال تايمز"

رُلى خلف… أول امرأة تتولى رئاسة تحرير “فايننشال تايمز”

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015