سوريات يشاركن في فعالية ركوب الدراجات الهوائية في يوم المرأة العالمي
صورة 1 من فعالية "يالله على البسكليت"

دمشق/ شينخوا- شاركت حوالي 70 امرأة في حدثٍ لركوب الدراجات الهوائية، أُقيم يوم الجمعة في العاصمة دمشق بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وسط حالةٍ من الفرحة بتحقيق إنجازاتٍ للمرأة السورية في مختلف الصعد. وشاركت في الفعالية، التي حملت عنوان “يالله على البسكليت”، فتيات ونساء من مختلف الأعمار.

وقد أقيم النشاط في مدينة دمشق وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي، ومن أجل إفساح المجال للمرأة السورية للاحتفال بيومها.

وركبت النساء دراجاتهن الهوائية في الجزء الشرقي من دمشق وسط جوّ من الفرح والتصميم على إرسال رسالتهن بتحقيق المساواة بين الجنسين في مجتمعٍ يعتبر الرجال جنساً أقوى من النساء، وبأنّ المرأة قادرة على تحمّل مسؤولياتها في بناء المجتمع.

وفي حديثها لوكالة أنباء (شينخوا)، ذكرت الطالبة الجامعية مريم مارديني أنّها تركب الدراجة الهوائية لتخبر نساءً أُخريات أنّ بإمكانهنّ فعل الشيء نفسه، لأنهنّ متساوياتٍ مع الرجال. وأضافت قائلةً “في يوم المرأة العالمي، سأركب دراجتي وأتجوّل في دمشق لأخبر النساء السوريات أنّه طالما يمكنك ركوب دراجتك بحريّة، يمكنك أن تفعل أيّ شيء وأن تفخر بكونِك امرأة”.

وقالت إنّه خلال الحرب أثبتت المرأة السورية أنّها يمكن أن تكون مفيدة في المجتمع مثل الرجال، خاصةً وأنّ أعداداً كبيرة من الرجال؛ إمّا غادرت البلاد أو انضمت إلى الجيش.

من جانبها، صرّحت آيات، مدرّسة في إحدى مدارس دمشق، لـ(شينخوا) بأنّ النساء بحاجة إلى المزيد من الدعم. وقالت “رسالتي في يوم المرأة هي أنّ المرأة بحاجة إلى المزيد من الدعم حتى يمكنها أن تكون طرفاً نشطاً في المجتمع”.

ومن جانبه، أشار وسام النجار، وهو موظف في الأربعين من عمره، إلى أنّه يجب أن يكون للمرأة السورية دور نشط في المجتمع، مضيفاً بقوله “بمناسبة يوم المرأة العالمي، نركب الدراجات لنشر الوعي حول التحرّش. المرأة السورية يجب أن يكون لها دورٌ فعّال في كلّ شيء”.

منظّم الحدث، محمد الهواري، قال إنّ الهدف من ركوب الدراجات في هذه المناسبة هو إيصال رسالة للمساواة بين الجنسين. وأضاف “بمناسبة يوم المرأة، نحتفل في مبادرة (يالله على البسكليت) بيوم المرأة للسنة الرابعة على التوالي. وفي هذا اليوم، تقتصر المشاركة على النساء فقط حتى يتمكّنّ من الاحتفال بيومهنّ وإعطاء رسالة حول المساواة بين الجنسين”.

صورة 1 من فعالية "يالله على البسكليت"

صورة 1 من فعالية “يالله على البسكليت”

صورة 2 من فعالية "يالله على البسكليت"

صورة 2 من فعالية “يالله على البسكليت”

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015