سوريا..أخطر بلدان العالم على الفتيات
الفتيات اللاجئات السوريات

تلفزيون سوريا- صنّفت منظمة كير الإنسانية سوريا كأحد أخطر البلدان على الفتيات في العالم، حيث كُنّ الأكثر تأثّراً بالحرب وأزمة اللجوء الناتجة عنها، والتي تشهدها سوريا منذ عدّة سنوات.

وقد بلغ عدد الفتيات اللاجئات السوريات 2.8 مليونين، معظمهن يتعرّضن لخطر الزواج المبكر والانقطاع عن المدرسة والتعليم؛ وفقاً لاحصائيات المنظمة.

وبدوره قال الأمين العام للمنظمة في ألمانيا كارل أوتو تسينتل إنه “في سوريا تُسلب الفرص المستقبلية من الفتيات، حيث يعملن عوضاً عن الدراسة”.

كما صنّف التقرير أخطر 13 أزمة لجوء على الفتيات؛ حيث جاءت أزمة اللجوء السورية في المقدمة، تلاها القرن الإفريقي حيث يبلغ عدد الفتيات اللاجئات 1.3مليون، وتبلغ نسبة المُنقَطِعات عن الدراسة منهنّ أكثر من نسبة الشباب.

وأشار تقريرٌ للمنظمة بعنوان “بعيداً عن الوطن: أسوأ 13 أزمة لجوء بالنسبة للفتيات”،  والذي صدر بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، إلى وجود 17 مليون فتاة لاجئة حول العالم.

ومن البلدان الخطرة على الفتيات اليمن وأفغانستان وجنوب السودان وبحيرة تشاد والعراق وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوكرانيا وفنزويلا وميانمار، حسب التقرير.

وأضاف التقرير أنّ أكثر من ثلثي النساء والفتيات في جنوب السودان تعرّضن للاغتصاب أو العنف الجسدي، وتقلّ نسبة الفتيات اللواتي يتعلّمن في المدارس ثلاث مراتٍ عن الدول الآمنة التي لاتعاني حروباً، في حين بلغت نسبة الفتيات اللواتي يتعرّضن لخطر استخدامهنّ كقنابل بشرية في شمال شرق نيجيريا أربعة أضعاف الشباب، وفي اليمن فإن أكثر من ثلثي الفتيات تزوّجن قبل بلوغهنّ

الفتيات اللاجئات السوريات

الفتيات اللاجئات السوريات

أترك تعليق

مقالات
هبة الصغير/ منشور.كوم- «وجدت عددًا من الرسائل تتوافد عليَّ، مئات الرسائل. تصل الرسالة الواحدة إلى 12 و14 صفحة. جميعها من نساء يحكين آلامهن ويصفن قهر الرجال والأزواج لهن. وقتها أحسست بالضيق، لم أشعر بالفخر مطلقًا، بل بالضيق» هكذا سردت الروائية الأمريكية «مارلين فرنش»، في فيلم ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015