سوريا: تحرير 19 امرأة وطفل من داعش
بث التلفزيون الرسمي صور نساء وأطفال قال إنهم الرهائن الذين تم تحريرهم/ AFP

وكالات- قال التلفزيون الرسمي السوري يوم الخميس إن القوات الحكومية السورية أنقذت مجموعة تضم 19 امرأة وطفلا خطفها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة السويداء السورية في يوليو تموز.

وأضاف التلفزيون إن القوات الحكومية حررت المجموعة في منطقة تقع إلى الشمال الشرقي من صحراء مدينة تدمر ووصف العملية بأنها “بطولية ودقيقة”. وأضاف أن الجيش اشتبك مع متشددي الدولة الإسلامية.

كما قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الجيش السوري “اشتبك بصورة مباشرة مع إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية، الذين اختطفوا نساءً وأطفالاً من محافظة السويداء”.

وأضافت الوكالة أن القوات الحكومية “تمكنت من جميع الرهائن ال 19…وقتلت الإرهابيين الخاطفين”.

كما بثّ التلفزيون الرسمي صور نساء وأطفال يحيط بهم رجالٌ في زيّ عسكري بالقرب من شاحنة بيضاء في مكانٍ صحراوي. وقالت إن الصور تبث من موقع صحراوي بالقرب من تدمر وسط البلاد.

وتظاهر أهالي السويداء جنوب سوريا مراراً تضامناً مع الأطفال والنساء الذين اختطفهم مقاتلو تنظيم داعش في 25 تموز/يوليو الماضي.

وكانت دفعة أولى من المختطفين قد أُطلِقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلال صفقة تبادل، حيث أطلق التنظيم 6 من المختطفين، مقابل الإفراج عن عددٍ من “الداعشيات” المُعتَقَلات لدى أطرافٍ أخرى في سوريا، بالإضافة إلى دفع فديةٍ ماليّةٍ كبيرة؛ وفقاً لبعض التقارير الإعلامية وقتها.

واختطف تنظيم الدولة الإسلامية نحو 30 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال من السويداء في أواخر يوليو تموز، في أكثر الهجمات ضرواة في الحرب الأهلية السورية على الدروز. وقُتِل في الهجوم نحو 200 شخص.

ولم يتمّ التأكد من تقارير وسائل الإعلام الرسمية السورية من جهة مستقلة.

وبلغ الرهائن 30 رهينة، أُطلِق سراح امرأتين وأربعة أطفال منهم الشهر الماضي، وفرّ آخرون، وقتل التنظيم رهينةً واحدة على الأقل، وفقاً لما تداولته مصادر إعلامية أشارت بدورها إلى صعوبة التأكّد من صحة ودقّة الأرقام والتفاصيل المتداولة حول هذه الأنباء.

بث التلفزيون الرسمي صور نساء وأطفال قال إنهم الرهائن الذين تم تحريرهم/ AFP

بث التلفزيون الرسمي صور نساء وأطفال قال إنهم الرهائن الذين تم تحريرهم/ AFP

أترك تعليق

مقالات
جريدة (العرب) اللندنية- ما قيمة الوطن بلا ميزات المواطنة، إنه بمثابة سير في طابورٍ طويل من المصفّقين والمهلّلين للحاكم الأعظم مع انتفاءٍ لكلّ الحقوق. لذلك أصبح الجميع يبحثون عن الخلاص بأيّ شكل متمثّلاً في الحصول على جنسية بلادٍ أخرى يتمتّعون فيها بمواطنة غائبة في بلادهم. تأمل هند ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015