فوز سبع نساء بعضوية مجالس بلدية في سلطنة عمان
انتخابات المجالس البلدية في عُمان 2016

مسقط/فرانس برس- عززت نساء سلطنة عمان تمثيلهن من أربع إلى سبع في ثاني انتخابات بلدية نظمت يوم الأحد للفترة 2017 — 2020 بالاقتراع العام. والنساء الفائزات بمجالس البلدية هن آمنة سليمان البلوشي في ولاية السيب بمحافظة مسقط، ورحمة مبارك النوفلي في ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، ومريم خلفان الشامسي ولطيفة محمد المنعي في ولاية السنينة بمحافظة البريمي، ورحمة علي الغفيلي في ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة.

واحتفظت سناء هلال المعشري بمقعدها السابق بعد فوزها في ولاية العامرات بمحافظة مسقط كما احتفظت موزة عبدالله الحوسني بمقعدها السابق في ولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة.

بلغ عدد المرشحين لعضوية المجالس البلدية731، بينهم 23 امرأة، وتنافسوا على 202 مقعد في أحد عشر مجلسا بلديا بعدد المحافظات العمانية.

وبلغت نسبة المشاركة 39,85% من أصل من يحق لهم التصويت وعددهم نحو 623 ألف ناخب وناخبة. وقد بلغت نسبة مشاركة الذكور 63,20% والإناث 36,8%.

تحظر سلطنة عمان الأحزاب السياسية، ولكنها كانت الأولى في 1994 بين دول الخليج التي تمنح النساء حق التصويت والترشح.

وأكدت السلطات أن الانتخابات البلدية خطوة على طريق توسيع المشاركة الشعبية في الحياة السياسية في السلطنة التي يبلغ عدد سكانها 4,5 ملايين نسمة 46% منهم أجانب.

انتخابات المجالس البلدية في عُمان 2016

انتخابات المجالس البلدية في عُمان 2016

أترك تعليق

مقالات
موقع (صحفي)- الحديث عن المرأة في روايات حنّا مينة؛ حديثٌ ليس بالجديد، فقد كثر الكتاب والباحثون الذين تناولوا هذا الموضوع اللافت سواء في مقالات، وبحوث منشورة، في الدوريات، أو في كتبٍ، وأطروحات جامعية يبتغي فيها أصحابها الحصول على هذه الدرجة الجامعية، أو تلك. مؤلفة هذا الكتاب «صورة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015