فيلم “اليقظة”.. قدرة المرأة على تحدّي واقعها
مشهد من فيلم "اليقظة" خلال عمليات التصوير

وكالات- في تعاونٍ مشترك بين المخرج عمرو علي والكاتبة آنا عكاش، تمّ مؤخراً الانتهاء من تصوير الفيلم الروائيّ القصير «اليقظة» والذي تمّ إنتاجه مؤخّراً ضمن مشروع الأفلام القصيرة الذي يموّله الاتحاد الأوروبي ويضمّ 12 فيلماً قصيراً هي نتاج ورشة عمل أقيمت في بيروت خلال السنة المنصرمة، وذلك لعددٍ من الكتّاب والمخرجين السوريين منهم الليث حجّو، رشا شربتجي، سيف شيخ نجيب، عمرو علي، إسماعيل ديركي وآخرين.

وفي تصريحاتٍ لصحيفة «البناء» السورية؛أوضح المخرج عمرو علي أنّ الورشة تمحورت حول سبل تمكين دور المرأة في الدراما والسينما السوريتين، منوّهاً بأنه من المفترض عرض «اليقظة» إلى جانب باقي الأفلام ضمن تظاهرةٍ خاصة بهذا المشروع ستعقد في بيروت خلال الفترة المقبلة قبل أن يبدأ جولته في المهرجانات.

ويعالج الفيلم مدى قدرة المرأة على تحدّي واقعها، وهو من بطولة إيناس زريق، جلال شموط، ريم نصر الدين، طارق عبدو وساندي نحاس والمخرج سمير حسين بعد فترة انقطاع عن التمثيل.

وتمّ تصوير الفيلم خلال ثلاثة أيام في مناطق عدّة ضمن العاصمة دمشق وريفها، ونفّذ إنتاجه في سورية شركة “صورة فيلم وآرت مايكر”.

«اليقظة» هو الفيلم الروائيّ القصير السابع لمخرجه بعد أفلام قصيرة عدّة منها «8 ملّم ديجيتال»، «عيد ميلاد»، و«الغيبوبة» الحائز على أربع جوائز أهمّها جائزة أفضل فيلم قصير في «مهرجان مالمو للسينما العربية» 2017، و«مهرجان روتردام للفيلم العربي» 2016.

مشهد من فيلم "اليقظة" خلال عمليات التصوير

مشهد من فيلم “اليقظة” خلال عمليات التصوير

أترك تعليق

مقالات
ديما الكاتب/raseef22- يحرص مؤرخو الفنون، على الفصل بين الفن الإيروتيكي، والفنون الإباحية، مستندين إلى القول: “إن الفن متعدد الطبقات بالضرورة، في حين أن المواد الإباحية أحادية البعد؛ لديها وظيفة واحدة فقط للقيام بها، وهي الإثارة الجنسية، وبالتالي فهي تفتقر إلى التعقيد الرسمي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015