لأول مرة: سيدة نقيبة لصيادلة سوريا
نقيبة صيادلة سوريا وفاء كيشي

دمشق/ وكالات- انتخب المؤتمر العام لصيادلة سوريا مجلساً جديداً، واختار وفاء كيشي نقيبة للصيادلة خلفاً لمحمود الحسن، كما انتخب علياء الأسد رئيسةً للنقابة فرع دمشق.

وبذلك تصبح  الصيدلانية وفاء كيشي؛ أول سيدة سورية تنتخب نقيباً لصيادلة سوريا. وشغلت كيشي، قبلها، موقع رئيسة نقابة الصيادلة في محافظة حمص.

كما انتخب المؤتمر 11 عضواً في المجلس الجديد لنقابة صيادلة سورية للسنوات الأربع المقبلة خلال مؤتمر انتخابي عام عقد بفندق الشام.

من جهته، قال محمد الحمزاوي أحد المنتسبين للنقابة لـ RT: “التفاؤل كان سمة عامة لتلك الأجواء، وأهم مطالب للصيادلة التي يأملون من المجلس الجديد تحقيقها، تتركّز في تحسين وضعهم وخاصة التكليف الضريبي المرتفع جداً”.

وأضاف: “ارتفعت الضرائب بنحو 20 ضعفاً، إضافةً إلى الناحية العلمية إذ الأزمة الراهنة أدّت إلى عدم الالتزام بتطبيق القوانين ومن ذلك وجود ناس في الصيدليات، وخاصة في الأرياف، وهم غير مؤهلين علمياً”.

وطالب الحمزاوي الصيادلة أيضاً، برفع الراتب التقاعدي، إلى مستوى يحقّق معيشة لائقة، وتعديل سن التقاعد ليصبح 25 عاماً من الخدمة؛ بدلاً عن 30 المعمول به حالياً، لإفساح المجال أمام الخريجين الجدد.

وحسب قانون التنظيم النقابي للصيادلة، يتولّى مجلس النقابة عدّة مهام؛ منها المحافظة على مبادئ المهنة، والدفاع عن حقوق النقابة وأعضائها، والتعاون مع اتحادات الصيادلة العربية والأجنبية والمنظمات الصحية الدولية، وإدارة استثمار أموال النقابة وممتلكاتها وتحصيل الرسوم المتوجّبة لها، واقتراح تعرفة موحّدة لأجور الصيادلة لقاء تركيب وبيع الأدوية والحدود المقرّرة للأجور العلمية الصيدلانية والتشخيص المخبري، وغيرها.

نقيبة صيادلة سوريا وفاء كيشي

نقيبة صيادلة سوريا وفاء كيشي

 

أترك تعليق

مقالات
تخلص سعاد العنزي إلى أن حكايات النساء اليوم مهمة لأنها تقول أشياء لم تقل في الماضي، لأنها تستدعي ذكريات تفاصيل ليل المرأة الطويل، وتنسج تفاصيل نشيج أبدي صامت، قمعته الظروف والعادات والتقاليد. وتستحضر صورة نساء لم يكن مرئيات في يوم من الأيام، إلا كصور بهية في دواوين الشعر، وجلسات ندماء ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015