لأول مرة في حماة؛ امرأةٌ تقتحم سوق الاستثمار
جريدة الفداء المحلية

سناك سوري- اقتحمت “طلّة قيطاز” كأول امرأة في محافظة “حماة” تدخل مجال الاستثمار التجاري، من خلال استئجارها لصالة استهلاكية تابعة لـ (المؤسسة السورية للتجارة)، وتعود ملكيتها لـمجلس مدينة حماة، وتفتح من خلالها باب التشاركية بين العام والخاص.

العقد الذي يعيد القليل من الروح لخزينة مجلس مدينة حماة المُتَعَثّرة، يقضي باسثمار الصالة على مدار اليوم، وتزويدها بالمواد التي لا تتعامل بها (السورية للتجارة)، وهو ما يجعل المواد المعروضة محدّدة، وقد يكون أحد عوائق نجاح المشروع.

تقول قيطاز لصحيفة (الفداء) المحلية عن العقد: “إن استثمار الصالة يحقّق ريعية من إشغالها المؤقّت لـمجلس المدينة؛ كونها الجهة المالكة، ومن عقد التوريد لصالح (السورية للتجارة)، إضافةً إلى نفقات تأهيل الصالة المُقَدّرة بـ 15 مليون ليرة، والتي ستقدّم هديةً بعد انتهاء مدّة العقد، وبكلّ ديكوراتها الحديثة”، مشيرةً إلى أنّ هذا التعاقد هو الأول من نوعه ما بين (السورية للتجارة) وبين القطاع الخاص، بموجب قانون التشاركية رقم 5 لعام 2016.

أما فيما يتعلّق بالمقهى على الرصيف المقابل للصالة، ومدى قانونيته، فقد بيّنت قيطاز: “أنّ القانون واضح، والعقد ينصّ على إشغال الرصيف بمواد غير ثابتة وقابلة للإزالة، مع موافقة (السورية للتجارة) على إشغال الرصيف أمام صالتها، شريطة التعهّد بتأمين ممرٍ للمواطنين والزبائن، وقد تركنا مترين من الرصيف المذكور”.

العقد يفتح أبواباً جديدة للعمل والتنافس والترفيه، ويجلب أموالاً لخزانة البلدية، ولكن الأهم باقتحام النساء سوق العمل الاستثماري، الذي يجعل للعمل لون آخر، خاصة أن النساء قادرات على إتقان الإدارة والقيادة بالعقل والقلب، ما يجعل الاستثمار ناجحاً إن لم يصطدم بمعوقات الأنا والروتين.

جريدة الفداء المحلية

جريدة الفداء المحلية

أترك تعليق

مقالات
ArabStates.UNDP- تشير التظاهرات التي تجتاح أماكن عديدة من العالم حالياً إلى أنه رغم التقدم غير المسبوق الذي تحقق في الحد من الفقر والجوع والأمراض، إلا أن مجتمعات عديدة لا تؤدي وظائفها كما ينبغي لها. والقاسم المشترك بين هذه التظاهرات، كما يدفع تقرير جديد صادر عن برنامج الأمم المتحدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015