لاعبو الكالتشيو الإيطالي يدعمون حملةً لمناهضة العنف ضد المرأة
اللاعبون يحملون شعرا الحملة

إيطاليا/ مواقع رياضية- سيظهر لاعبو أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي، خلال مباريات الجولة المقبلة، بعلامات حمراء على وجوههم، وذلك في إطار تضامنهم مع حملة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتحمل الحملة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة “WeWorld Onlus” الإيطالية، شعار “بطاقة حمراء للعنف”، وسيدخل لاعبو أندية “السيري آ” 20 لملاعب المواجهات المختلفة بشريط أحمر مرسوم على وجناتهم، وبصحبتهم طفلات مرتديات قمصاناً تحمل شعار الحملة.

وجاء في البيان الرسمي للرابطة “تدعم ‘السيري آ’ مؤسسة ‘WeWorld Onlus’، التي تدافع منذ 20 عاماً عن حقوق السيدات الأطفال في إيطاليا والعالم، لمجابهة أيا من أشكال الظلم تجاه العالم النسائي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد السيدات”.

وتأتي المبادرة في لحظة ازدادت فيها حوادث العنف ضد المرأة، ففي إيطاليا تتعرض إمرأة من ضمن ثلاث للعنف لمرة واحدة على الأقل طوال حياتها على يد صديقها الحالي أو السابقة أو أحد أقاربها، وذلك وفقاً للمعلومات التي نشرها الدوري الإيطالي.

وتعدّ هذه السنة الثانية للحملة التي وجدت صداً إعلامياً كبيراً في العام الماضي. ويذكر أن الدوري الإيطالي أبدى دعمه لحملة مناهضة العنف ضد المرأة، في الموسم الماضي، وظهر لاعبو وحكام الأسبوع 34 من عمر الكالتشيو، بعلامات حمراء على وجوههم. كما نشر العديد من نجوم الدوري الإيطالي صوراً لهم مع زوجاتهم وصديقاتهم على صفحاتهم الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، بوجود خط أحمر مرسوم على وجوههم.

إطلاق الحملة

إطلاق الحملة

أترك تعليق

مقالات
عبد الرحمن الخضر/ العربي الجديد- كشف بحث حديث عن أشكال متباينة لتأثّر المواطنين السوريين بالصراع المتواصل في البلاد، وإصابة العلاقات الأسرية والعلاقات بين الأصدقاء بنوع من الشقاق الواسع، سواء في الداخل السوري أو في بلدان المهجر. واستطلعت مؤسسة “صدى” للأبحاث واستطلاع الرأي، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015