مديرة صندوق النقد: النساء أفضل من الرجال في هذه الأعمال
مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا خلال مساركتها في المنتدى في دبي

دبي/ alarabiya- اعتبرت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستينا جورجيفا، أن النساء أفضل من الرجال في إدارة المشاريع التجارية أو الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة.

وشدّدت جورجيفا، خلال مشاركتها في “مؤتمر النساء العالمي” في دبي يوم الأحد، على أنّ تعزيز المساواة بين الجنسين هو سياسة اقتصادية “عظيمة” من الممكن أن تضيف “تريليونات الدولارات” إلى اقتصادات في الشرق الأوسط والعالم.

وتابعت: “لو استيقظ العالم غداً ووجد أنه تم تطبيق سياسة مساواة كاملة، فسيُضاف 172 تريليون دولار إلى الثروة العالمية، وسنصبح عالماً أغنى بكثير”.

وأضافت أنه يمكن للشرق الأوسط أن يكون أغنى بتريليون دولار “إذا حقق سياسات اقتصادية أكثر تقدماً”.

يُذكر أن جورجيفا خبيرة اقتصادية بلغارية، وقد تولّت في السابق رئاسة البنك الدولي بالوكالة، كما شغلت منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية.

وتشكّل النساء قرابة نصف سكان الشرق الأوسط، لكن مشاركتهن في عالمي الاقتصاد والسياسية لا تزال أقل من هذه النسبة، في ظل وجود تفاوت كبيرة بين البلدان العربية في هذا المجال، بينما شهدت الأعوام الأخيرة تقدّماً واضحاً في بعض البلدان في مجال تمكين المرأة.

يُشار إلى أن مؤسسة دبي للمرأة نظمت منتدى المرأة العالمي – دبي 2020 تحت شعار «قوة التأثير»، بحضور أكثر من 3,000 مشارك، ونخبة من القادة العالميين والخبراء والأكاديميين. ويناقش المنتدى أفضل الممارسات العالمية والسياسات التي من شأنها تعزيز المساهمة الإيجابية والمؤثرة للمرأة في مختلف مناحي الحياة وذلك من خلال 4 محاور رئيسية هي دور المرأة في الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل.

مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا خلال مساركتها في المنتدى في دبي

مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا خلال مساركتها في المنتدى في دبي

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015