مسابقة إقليمية للصور الفوتوغرافية حول “المرأة & كوفيد-19”
مسابقة إقليمية للصور الفوتوغرافية حول "المرأة & كوفيد-19"

تونس/ وكالات محلية- ينظّم مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بالشراكة مع الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات مسابقة إقليمية في التصوير الفوتوغرافي تحت شعار “المرأة والكوفيد-19”. وتستهدف المسابقة المصورين الهواة والمحترفين من النساء والرجال من مختلف أنحاء الوطن العربي.

فقد أعلن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بالشراكة مع الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات،عن طرح مسابقة للتصوير الفوتوغرافي توثق المواقف الحالية المتعلّقة بالكورونا بالنبسة للمرأة، والعمل، والحياة اليومية،بحيث تقود المسابقة الى الإعداد لمعرض للصور الفوتوغرافية حول “المرأة وكوفيد-19”.

وأفاد بلاغٌ لمركز المرأة العربية يوم الاثنين أن المسابقة تتمثّل في مشاركة المتسابقين بصور توضّح وتترجم المواقف الحالية المتعلّقة بجائحة “كورونا” في بلدانهم في علاقتها بالمرأة والعمل و الحياة اليومية و الصور الذاتية و العنف و التعاون. وأشار البيان أن ّجائحة كوفيد 19، تبرز صوراً متعدّدة ومتنوعة للمعيش اليومي للناس، تتشابه في مواضع عديدة، وتختلف وتتباين في مواضع أخرى بمقتضى اختلاف البشر والمكان والزمان والسياقات والموارد والاحتياجات والممارسات… وفي سياق كلّ ذلك، تظلّ الصورة أداةً لتوثيق الوقائع بأدقّ تفاصيلها: “بعفويتها وجماليتها ومصداقيتها وصخبها وواقعيتها… بما تحمله من أفراح أو من آلام، وبما تنقله من ناجحات أو إخفاقات، وبما تدعو إليه من وعي ويقظة أو حلم أم دعوة للأمن والسلم والتضامن…”

وبحسب اعلان المسابقة أنّ من ضمن هذه الصور صورٌ لنساء يعشن تجارب مختلفة مع جائحة كوفيد 19، فمنهن فاعلات وناشطات وعاملات، يضطلعن بأدوار متعدّدة سواء في الفضاء العام أو الفضاء الخاص، ويقُدن مبادرات في مواجهة هذا الوضع الصحي الاستثنائي. ومنهنّ أيضاً نساء فاقمت الجائحة معاناتهنّ وصرن معرّضات لمخاطر مضاعفة ومستجدّة أينما كنّ.

ويوضح البيان: “حتى نوثّق لهذه التجربة التي يعيشها العالم بأسره بما تحمله من دروس ملهمة وممارسات جديدة وأدوار خارجة عن المألوف ومخاطر وجب التصدّي لها بروح عالية من التضامن، فقد بادر مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بالشراكة مع الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات إلى الإعداد لمعرض للصور الفوتوغرافية حول “المرأة وكوفيد-19″.”

وتابع البيان: “تستهدف هذه المسابقة الإقليمية المصوّرين الهواة والمحترفين من المنطقة العربية للمشاركة من خلال صور فوتوغرافية توضّح وتوثّق المواقف الحالية المتعلّقة بالكورونا، المرأة، العمل، الحياة اليومية، الصور الذاتية، العنف، التعاون الأسري، الحجر الصحي… سواء في المنزل أو في الشارع‪.”‬

وستسند للصور الثلاثة الأولى الفائزة ميداليات ذهبية وفضية وبرنزية، وشهادات مشاركة لكل المشاركين والمشاركات في معرض التصوير الفوتوغرافي الجماعي « المرأة والكوفيد-19″. وفقاً لبيان مركز كوثر. ويمكن للمشاركة أو المشارك ترشيح ما بين صورة وعشرة صور في حجمها الأصلي مع جودة عالية، وإرسالها إلى البريد الإلكتروني‪ womenphoto.asso@gmail.com

مسابقة إقليمية للصور الفوتوغرافية حول "المرأة & كوفيد-19"

مسابقة إقليمية للصور الفوتوغرافية حول “المرأة & كوفيد-19”

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
feministconsciousnessrevolution- نظّم برنامج النساء، السلام والأمن، الأسبوع الماضي، نقاشاً عبر الانترنت مع المشارِكات في زمالتها للتغيّر الاجتماعي والسلام، وهنّ قائداتُ منظّمات القاعدة الشعبية النسائية في أنحاء نيجيريا، أوغندا، جمهورية الكونغو الديموقراطية، ليسوتو، والسودان. أتت ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015