مصر تفوز بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز ضدّ المرأة
لجنة الأمم المتحدة للقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

الأمم المتحدة/ الحياة- فازت السفيرة المصرية نائلة جبر بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة، بعد حصولها على ١٤٣ صوتاً خلال انتخابات أجريت أول من أمس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأفاد الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في بيان، بأن انتخاب جبر لعضوية هذه اللجنة الأممية المهمة جاء نتيجة للاهتمام الكبير الذي توليه مصر لملف المرأة وتمكينها والارتقاء بها في مختلف المجالات، وانعكاساً لحجم التقدير الدولي للجهود التي تبذلها مصر لضمان احترام حقوق المرأة والقضاء على أشكال التمييز ضدها، لافتاً إلى أن انتخاب السفيرة المصرية هو تأكيد على الدور الفعّال والمؤثر الذي تضطلع به الديبلوماسية المصرية داخل الأمم المتحدة وعلى الصعيد متعدد الأطراف.

وأوضح أبو زيد أنه سبق انتخاب السفيرة نائلة جبر لعضوية اللجنة أكثر من مرة على مدار السنوات العشر الأخيرة، إذ ترأست اللجنة خلال الفترة من العام 2009 وحتى العام 2011، حيث تولت منصب نائب الرئيس خلال الفترة من العام 2015 وحتى العام 2017، الأمر الذي يعكس حجم الخبرات الواسعة التي تتمتع بها جبر في مجال حقوق وتمكين المرأة وغيرها من المجالات، علماً أنها تتولى حالياً رئاسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر.

لجنة الأمم المتحدة للقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

لجنة الأمم المتحدة للقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

أترك تعليق

مقالات
دمشق/ جريدة (الثورة) الرسمية- زواج الصغيرات ليست قضية عابرة، ولا هي بمنأى عن الاختراق، بترغيبٍ هنا، أو ترهيبٍ هناك، حالاتٌ قد حكمتها وتحكمها ظروفٌ قسرية وأخرى كانت بمفعول العادات والتقاليد وقصور بعض القوانين، والنتيجة وجعٌ اجتماعي واقتصادي ونفسي. في السنوات السبع الماضية ثمّة تجاوزات ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015