ممثلة أميركية تدعو النساء إلى “إضراب جنسي”
دعوة لإضراب جنسي

alhurra- دعوةٌ خرجت عبر منصات التواصل الاجتماعي لقيام النساء بإضراب جنسي لمواجهة تشريعات متشدّدة ضدّ الإجهاض في عدد من الولايات الأميركية. الممثلة الأميركية أليسا ميلانو أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدة تدعو فيها النساء إلى الانضمام إليها في إضراب جنسي للاحتجاج على حظر الإجهاض الصارم الذي أقرته هيئات تشريعية يسيطر عليها الجمهوريون في عدد من الولايات.

وحثّت النجمة السابقة لمسلسل ” تشارمد” النساء الجمعة على التوقف عن ممارسة الجنس “حتى نعود إلى الحكم الذاتي لأجسادنا”.

وجاءت التغريدة بعد أيام من إعلان جورجيا رابع ولاية في الولايات المتحدة هذا العام تحظر الإجهاض بمجرد اكتشاف نبضات قلب الجنين، والتي يمكن أن تبدأ في الأسبوع السادس، قبل أن تعرف الكثير من النساء أنهن حبليات.

وقالت ميلانو لوكالة أسوشيتد برس السبت: “نحتاج أن نفهم مدى سوء الموقف في جميع أنحاء البلاد … إنه تذكير الناس بأن لدينا سيطرة على أجسامنا وكيف نستخدمها”.

وأشارت إلى أن النساء قد مارسن تاريخيا الامتناع عن الجنس للاحتجاج أو الدعوة للإصلاح السياسي. واستشهدت برفض النساء الإيرانيات ممارسة الجنس في القرن السابع عشر كوسيلة لوقف الحرب، وكذلك بإضراب النساء الليبيريات في 2003 للمطالبة بوضع حد لحرب أهلية طويلة الأمد.

وتلقت ميلانو الدعم من المعجبين وانضمت إليها الممثلة بيت ميدلر في الدعوة إلى إضراب جنسي مع تغريدة لها.

لكن كلّاً من الليبراليين والمحافظين سخروا من فكرتها، حيث امتدحها المحافظون لتشجيعهم على الامتناع عن ممارسة الجنس، وقال الليبراليون إنها كانت تدفع رواية خاطئة مفادها أن النساء يمارسن الجنس فقط كخدمة لصالح الرجال.

يُذكر أن للممثلة الأمريكية، والتي اشتهرت بسلسلة الدراما الأمريكية “الساحرات”، مواقف مثيرة سابقة حيث أنها في العام 2013 كانت قد نشرت مقطع إباحي وهمي وذلك لتسليط الضوء على قضية الحرب في سوريا.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.  

دعوة لإضراب جنسي

دعوة لإضراب جنسي

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015