منتجات المرأة الريفية في صالات جبلة
منتجات المرأة الريفية/ وحدة تصنيع العوامية سوريا

جبلة/damas-times- كشفت رئيس دائرة تنمية المرأة الريفية في مديرية زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة، عن بدء تسويق منتجات وحدة تصنيع قبو العوامية التابعة لمديرية تنمية المرأة الريفية كـاللبن، الجبنة، السوركي، في مركز تسويق منتجات المرأة الريفية وصالات السورية للتجارة في مدينة جبلة.

وأضافت وردة: “إنّ المنتجات التي يسوّقها المركز في جبلة مصنَّعة بإشراف مهندسين مختصين، وضمن شروط تعقيم عالية وبمواصفات ممتازة وبأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 50-75 ليرة”، مشيرةً إلى أنّ سعر كيلو اللبن يُباع في مراكز السورية للتجارة والمرأة الريفية بـ 400 ليرة، يُباع في الأسواق بسعر 475 ليرة، بالإضافة إلى أنّ سعر كيلو الجبنة بـ 3000 ليرة، ووقية الزبدة بـ 700 ليرة.

وأوضحت وردة أنّ جميع عمليات التصنيع والبيع تتم بعقامة كاملة؛ حيث يعمل ضمن وحدات التصنيع 240 سيدة يقمن بإعالة عائلاتهنّ من عائدات عملهنّ في إنتاج المواد الغذائية من ألبان وأجبان وعسل وزهورات وزعتر وحتى المنظّفات والصابون.

وعن دور منتجات المرأة الريفية في الأسواق الشعبية التي أقيمت مؤخراً في محافظة اللاذقية، بيّنت وردة أهمية التعاون القائم في السوق بين المديرية ومجلس مدينة اللاذقية باعتباره خطوة تشجيعية للنساء الريفيات والمزارعين لتسويق منتجاتهم بشكل مباشر إلى المستهلك، مؤكّدةً أنّ المديرية تواصلت مع المشاركين في برامج الزراعة الأسرية والموجودين في القرى من الراغبين بتسويق منتجاتهم بأنفسهم، وتمّ تخصيصهم ببساطات لعرض المنتجات.

ولفتت وردة إلى أنّ المديرية عملت على نقل منتجات السيدات كخطوة تشجيعية إضافية؛ للتعرّف على السوق وأهميته في تسويق المنتج، ولتحقيق معادلة سعرية أفضل للمزارعين والمستهلكين، مؤكّدةً أنّ المديرية تحرص على أن يكون المنتج من المزرعة مباشرةً وبسعر مقبول للمنتج والمستهلك.

منتجات المرأة الريفية/ وحدة تصنيع العوامية سوريا

منتجات المرأة الريفية/ وحدة تصنيع العوامية سوريا

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015