منتدى المرأة العربية لرائدات الأعمال NAWF
منتدى المرأة العربية لرائدات الاعمال – NAWF

بيروت/ سيدار نيوز- انطلاقا من الالتزام بدعم المرأة وتمكينها، ينعقد منتدى المرأة العربية لرائدات الاعمال – NAWF في سنويته العاشرة برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، السيد سعد الحريري، في 12 نيسان/أبريل المقبل في فندق موفنبيك، بيروت. ويستقطب جمعا من الفاعلين الاساسيين في بيئة ريادة الاعمال، يضم روادا ورائدات اعمال ومزودي خدمات وخبراء وأكادميين وسياسيين.

تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تزايداً هائلاً لرائدات الأعمال العاكفات على تأسيس الشركات واستحداث الوظائف وتعزيز اقتصادات بلدانهن، ما يقدم دليلا على دورهن في تحقيق النمو المستدام. كما تزداد مساهمة المرأة في الناتج الإجمالي العالمي لكنها تشير في الوقت نفسه إلى أن المرأة في منطقتنا لا تزال تواجه معوقات تضيع فرصا مهمة للتنمية.

وهذا المنتدى الذي تنظمه مجلة الحسناء التابعة لمجموعة “الاقتصاد والاعمال”، تتخلله مداخلات ومناقشات تفاعلية بين رواد الاعمال واصحاب الكفاءات وكبار ممثلي الحكومات والمنظمات المتعددة الجنسيات.   وكان المنتدى جمع في دوراته السابقة حوالى 2500 من رواد الأعمال ومدراء الشركات والممولين وحاضنات الأعمال والمدافعين عن حقوق المرأة. كما شارك في المنتدى وزيرات ونائبات من البلدان العربية والأوروبية والآسيوية.

ويستند منتدى هذا العام على الجهود المستمرة سعياً إلى خلق منصة راسخة للنساء، صاحبات المشاريع ورائدات الأعمال الجدد ومؤسسات الشركات الناشئة في المنطقة؛ تتيح امكانية نسج روابط بين النساء رائدات الأعمال ونظرائهن والموجّهين والمرشدين وقادة الشركات المتعددة الجنسيات ومنظمات ذات توجهات مماثلة. ويهدف المنتدى إلى تعزيز وتدعيم دور مساهمة المرأة في الاقتصاد، وإلهام أجيال المستقبل من النساء نحو مشاركة فاعلة في بناء أوطانهن.

وانطلاقا من ذلك تحمل جلسات المنتدى العناوين التالية:

• رائدات الأعمال في العالم الرقمي: التوسع نحو آفاق تتخطى الحدود.

• دور المؤسسات الممكِّنة في تعزيز بيئة ريادة الأعمال.

• إضفاء علامة فارقة على أعمالكم في سوق مشبعة.

• تجارب النجاح.

منتدى المرأة العربية لرائدات الاعمال – NAWF

منتدى المرأة العربية لرائدات الاعمال – NAWF

أترك تعليق

مقالات
يحيى بن الوليد/alfaisalmag- منذ‭ ‬ستينيات‭ ‬القرن‭ ‬المنقضي،‭ ‬حتى‭ ‬الآن،‭ ‬ما‭ ‬زلنا‭ ‬نعد‭ ‬قراءة‭ ‬التراث‭ ‬الإسلامي‭ ‬وإشكالات‭ ‬الحاضر‭ ‬عامة،‭ ‬ومن‭ ‬مواقع‭ ‬البحث‭ ‬المتعمق،‭ ‬من‭ ‬المحاور‭ ‬الأساسية‭ ‬في‭ ‬الفكر‭ ‬العربي‭ ‬المعاصر‭ ‬في‭ ‬مجمل‭ ‬تياراته‭ ‬الفكرية‭ ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015