منظمات تتبني مقترح قانون مصري لمناهضة العنف ضد النساء
مناهضة العنف ضد المرأة في مصر

موقع (وطني نت)- تقوم 9 منظمات تعمل في مجال حقوق المرأة المصرية بتقديم مقترح قانون جديد لمناهضة العنف ضد النساء، وسيتم إطلاق مشروع القانون المقترح في مؤتمر صحفي يوم اأحد القادم الموافق 26 الجاري. ويأتى ذلك في إطار حملة 16 يوم العالمية الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة حيث تقوم “قوة العمل من أجل قانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء” بطرح مشروع القانون المقترح خﻻل المؤتمر الصحفي اﻻسبوع القادم.

وكانت “قوة العمل من أجل قانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء” قد تكونت بعد استمرار تفشي ظاهرة العنف ضد النساء في مصر بالرغم من تبني عدة سياسات وإجراءات لمناهضة العنف ضد النساء على مدار السنوات الماضية، حيث اجتمعت عدد من المنظمات النسوية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بقضية العنف ضد النساء.

وقد تأسست “قوة العمل” من 9 منظمات هم : مؤسسة المرأة الجديدة، نظرة للدراسات النسوية، مؤسسة قضايا المرأة المصرية، مركز القاهرة للتنمية والقانون، مؤسسة المرأة والذاكرة, مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف، مركز وسائل الاتصال الملائمة من اجل التنمية ،مبادرة محاميات مصريات، مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي.

وتهدف المبادرة بالأساس إلى المطالبة من أجل تبني قانون موحد لوقف العنف ضد النساء، خاصة و إن الإجراءات والتشريعات المصرية الحالية تبدو غير كافية لحماية النساء من العنف. فبدلا من وجود مواد متناثرة في قانون العقوبات تعرف العنف بشكل قاصر، نؤمن أن إقرار قانون موحد يجرم جميع أشكال العنف ضد النساء ويربط بين العنف في المجالين العام والخاص وبنص على إجراءات لحماية الناجيات هي أولى الخطوات على الطريق الصحيح.

مناهضة العنف ضد المرأة في مصر

مناهضة العنف ضد المرأة في مصر

أترك تعليق

مقالات
ديما الكاتب/raseef22- يحرص مؤرخو الفنون، على الفصل بين الفن الإيروتيكي، والفنون الإباحية، مستندين إلى القول: “إن الفن متعدد الطبقات بالضرورة، في حين أن المواد الإباحية أحادية البعد؛ لديها وظيفة واحدة فقط للقيام بها، وهي الإثارة الجنسية، وبالتالي فهي تفتقر إلى التعقيد الرسمي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015