منظمة المرأة العربية تطلق موبايل أبليكشن “اعرفى حقوقك” لنساء العرب
تطبيق "اعرفي حقوقك"

وكالات- أعلنت مليكة الصروخ نائب مدير منظمة المرأة العربية، عن إطلاق “موبايل أبليكشن – “Mobile Application بعنوان “اعرفي حقوقك”، وهو تطبيق جديد تطلقه المنظمة لمشروع المرأة في التشريعات العربية.

“اعرفي حقوقك”هو تطبيق جديد تطلقه المنظمة لمشروع المرأة في التشريعات العربية، ويتضمن سؤال وجواب عن كل ما يخص المرأة في المجالات التشريعية، ويستطيع المستخدم العادي استخدامه بعد تحميله من خلال شبكة الإنترنت.

وفى نفس السياق ، قالت السفيرة مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية ، إن إطلاق “موبايل أبليكشن – “Mobile Application بعنوان (اعرفي حقوقك) ، هو هدية المنظمة للمرأة العربية فى الاحتفال بيوم المرأة العربية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده منظمة المرأة العربية، بمقر المنظمة، وذلك للإحتفال بيوم المرأة العربية الموافق الأول من شهر فبراير من كل عام، بمشاركة السفيرة مرفت التلاوي مديرة المنظمة.

وتحدثت الدكتورة مليكة الصروخ نائب المديرة العامة عن اطلاق المنظمة لتطبيق إلكتروني Mobile Application بعنوان “اعرفي حقوقك” يعرض البيانات الخاصة بأحد المشاريع القانونية التي تتبناها المنظمة من أجل تقديم خدمة قانونية مجانية لتمكين المرأة في مجال القانون وهو مشروع” أ- ب حقوق المرأة في التشريعات العربية”. وهذا المشروع عبارة عن موقع الكتروني يضم أسئلة وإجابات تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها في مجالات قانوينة مثل الأحوال الشخصية، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والحقوق السياسية والحقوق المدنية.

كما أنشأت منظمة المرأة العربية “قاعدة بيانات المرأة العربية في الحياة السياسية” لرصد ماحققته المرأة العربية من تطور ملحوظ في الآونة الأخيرة على صعيد المشاركة السياسية.

تطبيق "اعرفي حقوقك"

تطبيق “اعرفي حقوقك”

أترك تعليق

مقالات
وئام مختار/ رصيف22- عندما نسمع كلمة النسويّة، في سياق عربي ومصري، نتخيّل نمطاً واحداً: سيدة تتشبّه بالرجال!.. وربما كانت هذه الصورة هي السائدة منذ خمسين عاماً أو أكثر، ولكن النسوية الآن، تحمل في طيّاتها تنوعاً وأطيافاً عديدة. كنسوية مبتدئة، واجهت نماذج كثيرة لنسويات يتصرّفن في حياتهن ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015