مهرجان برلين السينمائي يتوقّف عن الفصل بين الجوائز بحسب الجنس
مهرجان برلين السينمائي

France24- قرّرت إدارة مهرجان برلين السينمائي، أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم، التوقّف عن الفصل بين الجوائز بحسب الجنس في دوراتها المقبلة، لتجنّب أي تراتبية بين الرجال والنساء.

فقد أفادت إدارة المهرجان أنها ستمنح اعتباراً من النسخة المقبلة من المهرجان، التي ستُقام من 11 إلى 21 شباط/فبراير 2021، جائزة الدب الفضي لأفضل أداء رئيسي ومُساند؛ بدلاً من “أفضل ممثّلة” و”أفضل ممثّل”، وبذلك لن تفصل بعد الآن بين جائزتي أفضل ممثل وممثلة لتجنب أي تراتبية بين الرجال والنساء.

وأوضح مديرا المهرجان مارييت ريسينبيك وكارلو شاتريان “التوقّف عن الفصل بين الجوائز بحسب الجنس مؤشرٌ إلى إدراكٍ أكثر لمساواة النوع الاجتماعي في أوساط السينما”.

وستمنح العام المقبل جائزة جديدة بعنوان “جائزة الدب الذهبي للجنة التحكيم”.

وإلى جانب كان والبندقية، يعتبر مهرجان برلين من الأهم في العالم. وينظّم سنوياً في شباط/فبراير. وقد تمكّن من إقامة دورته للعام 2020 خلافاً لمهرجان كان الذي اضطر إلى الإلغاء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. أما مهرجان البندقية، فيُفتتح الأسبوع المقبل مع اعتماد بروتوكول صحي صارم جداً.

كما أكّد منظمو مهرجان برلين أنّ الدورة المقبلة ستُقام “حضورياً” رغم جائحة كوفيد-19 مؤكّداً ضمان “أكبر قدر من السلامة”. وأعلنت إدارة المهرجان أنّ تعديلات “على بنية المهرجان وبرمجة الأفلام والعدد الإجمالي للأفلام المعروضة” ستحدّد “في الأسابيع المقبلة”.

وستُقام الدورة المقبلة من المهرجان في العاصمة الألمانية برلين من 11 إلى 21 شباط/فبراير 2021.

مهرجان برلين السينمائي

مهرجان برلين السينمائي 

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015