ميركل أكثر النساء تأثيراً .. للمرة السادسة

مجلة فوربس – تربعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على عرش النساء الأكثر تأثيرا في التصنيف السنوي لمجلة “فوربس”، وذلك للمرة السادسة على التوالي.

وجاء في تعليل المجلة لتتويج ميركل باللقب هذا العام أيضا أنها تغلبت على تحديات وجودية للاتحاد الأوروبي وأخرجت الاقتصاد الألماني من الركود. وقالت المجلة إن أشجع أفعال ميركل ربما يكون استقبال أكثر من مليون لاجئ من دول مسلمة في ألمانيا.

وانضمت ميركل لأول مرة إلى قائمة فوربس لأقوى نساء في العالم عام  2006، ومنذ ذلك الحين تتصدر ميركل القائمة سنويا باستثناء عام 2010. كما يذكر أن ميركل حلت في المرتبة الثانية في قائمة فوربس للشخصيات الأكثر  نفوذا في العالم العام الماضي.

أما في المرتبة الثانية فجاءت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، بينما حلت في المرتبة الثالثة رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جانيت يلين، في حين أتت ميليندا غيتس، زوجة رجل الأعمال الشهير بيل غيتس في المرتبة الرابعة، وجاءت الرئيسة التنفيذية لمجموعة جنرال موتورز في المرتبة الخامسة.
وجاءت الفرنسية كرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، فى المركز السادس. فيما جاءت منسقة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبى، فيدريكا مورجينى، فى المركز الـ19. وجاءت المديرة التنفيذية لشركة ياهو كأصغر النساء سنا فى القائمة بعمر 41 عاما، فى المرتبة 55، بينما جاءت الملكة أليزابيث الثانية فى المرتبة 29، الأكبر سنا.

ميركل تتصدر قائمة فوربس

ميركل تتصدر قائمة فوربس

وضمت القائمة نساء من 29 بلدا حول العالم، يعلن فى مجالات مختلفة تتنوع بين السياسة والأعمال والتكنولوجيا والأعمال الخيرية وبينهم 12 زعيمة و32 مديرة تنفيذية و11 مليارديرة، بينهم 9 أسسوا شركاتهم الخاصة.
تصدر قائمة فوربس لأقوى 100 إمرأة فى العالم منذ عام 2004 ويتم إختيار النساء بناء على أربعة معايير رئيسية وهى المال والحضور الإعلامى القوى ومناطق النفوذ والتأثير حيث حققت نحاجا فى التغيير.

أترك تعليق

مقالات
مايا البوطي/aljumhuriya- في صفحات موجزة لكن إشكالية، تبحث جوديث بتلر في مفهوم اللاعنف كحل لتعقيدات عصرنا الراهنة، والتي ترتبط بالهوية ومفهوم الأمة والحدود والبحث عن آليات المقاومة اللاعنفية ضمنها. جوديث بتلر فيلسوفة أميركية، لها إسهامات رائدة في مجالات الفلسفة النسوية، ونظرية النوع ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015