نجمة التنس سيرينا ويليامز تروّج لتطبيق مواعدة “يعزّز قوة المرأة”
تطبيق "بامبل" للمواعدة

بي بي سي عربي- ستبدأ نجمة التنس سيرينا ويليامز في وقت قريب الترويج لتطبيق مواعدة “يعزّز قوة المرأة”، وستكون نجمة التنس الأمريكية ويليامز هي الوجه الإعلاني لهذا التطبيق الذي يسعى لتشجيع النساء على أخذ زمام المبادرة على كلّ الأصعدة.

وسيُطلق تطبيق “بامبل Bamble” للتواصل الاجتماعي قريباً حملة ترويجية، تحت شعار “الكرة في ملعبها”، تستمر لمدة عام تهدف إلى “تعزيز قوة النساء”، وفقا لوكالة رويترز للأنباء التي تحدّثت مع وليامز. وتنطلق هذه الحملة مع بطولة “سوبر بول” السنوية لكرة القدم الأمريكية التي تبدأ هذا العام يوم 3 فبراير/شباط المقبل ومن المتوقع أن تحظى بمشاهدة تلفزيونية هائلة.

وقالت نجمة التنس: “كنساء، علّمنا المجتمع أن نستريح، وألا نكون أول من يتحدث. نريد الآن أن نعكس هذا الوضع”.

وأضافت سيرينا ويليامز في حديثها مع رويترز: “نريد أن يعرف الناس أننا لسا خائفين. لم نعد نرغب في أن نرتعد خوفا. نريد الوقوف”.

وما يميز تطبيق “بامبل” للمواعدة، الذي أطلق عام 2014، أنه يضع زمام المبادرة بيد المرأة لاختيار الرجل المناسب لها للحديث والتواصل عبر التطبيق، وفقا لصحيفة لندن المسائية التي تحدثت مع وتني وولف، صاحبة تطبيق المواعدة هذا.

وقالت الصحيفة إن وولف صممت “أداة نسوية” للمواعدة لأن النساء في العادة يترددن قبيل بدء محادثة إلكترونية مع رجل غريب كي لا يظهرن وكأنهن لاهثات وراء الحديث مع رجل، في حين أنه لا خيار للمرأة سوى القيام بذلك على تطبيق “بامبل”. وأضافت أن الرجال الموجودين على التطبيق موافقون على هذه الفكرة وبالتالي لن تصدر أي أحكام مسبقة على النساء بسبب البدء بالحديث مع الرجال.

وسيكون دور ويليامز حث النساء على أخذ الخطوة الأولى ليس فقط في مجال المواعدة وإنما في كل مناحي الحياة، كما تنقل رويترز. فالتطبيق سيطلق خصائص جديدة تساعد النساء على إيجاد أصدقاء وبناء شبكات تواصل في مجال العمل، إلى جانب المواعدة العاطفية.

وتطبيق “بامبل” واحد من عدة تطبيقات مواعدة شهيرة، وكانت صحيفة لندن المسائية قد نشرت قائمة مطلع هذا العام بأشهر هذه التطبيقات لأنها نقلت أن يوم 6 يناير/كانون الثاني يعتبر من أكثر الأيام استخداما لهذه التطبيقات.

ولكل تطبيق سمة تميّزه عن غيره فهناك تطبيقات لمواعدة الأشخاص فوق سن الخمسين، وأخرى للمواعدة بين المثليين، أو مواعدة مشاهير، أو أشخاص من ذات الحي، أو أثرياء أو تطبيقات لعلاقات عابرة فقط.

تطبيق "بامبل" للمواعدة

تطبيق “بامبل” للمواعدة

أترك تعليق

مقالات
جريدة (العرب) اللندنية- ما قيمة الوطن بلا ميزات المواطنة، إنه بمثابة سير في طابورٍ طويل من المصفّقين والمهلّلين للحاكم الأعظم مع انتفاءٍ لكلّ الحقوق. لذلك أصبح الجميع يبحثون عن الخلاص بأيّ شكل متمثّلاً في الحصول على جنسية بلادٍ أخرى يتمتّعون فيها بمواطنة غائبة في بلادهم. تأمل هند ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015