نساء عربيات بين 10 نساء ستطبع صورهن على بطاقات بريدية
نساء بارزات على ويكيميديا كومنز

وكالة أخبار المرأة- اختار موقع “ويكيميديا” والجهات المتعاونة معه من الحركات النسوية نساء بارزات لطباعة صورهن على بطاقات بريدية، بهدف إبراز النساء التاريخيات أو المعاصرات من خلال 10 من الصور الملهمة لنساء استثنائيات لتصميم بطاقات بريدية يمكن طباعتها وتوزيعها خلال المؤتمرات واللقاءات ومشاركتها خارج الإنترنت.

من بين تلك النساء البارزات في مجالاتهن سواء السياسية أم الفنية أم الأدبية أم في مجال المال والأعمال؛ جاءت الشاعرة الروائية الجزائرية ربيعة جلطي وأخريات من ضمن 10 نساء تمثّلن مختلف دول العالم لطباعة صورهن على بطاقات بريدية من اختيار موقع “ويكيميديا” والجهات المتعاونة معه.

وبحسب ما نشرته الروائية ربيعة جلطي على صفحتها بـ”الفيسبوك”: “اختيرت الـ10 من بين 400 امرأة ومشاركة 800 ملف مصور.”

وقالت جلطي إنّ اختيار الصور لتصميم بطاقات بريدية ليس بالأمر السهل، نساء من مختلف الجنسيات، والمهن، والأعمار، والمجموعات العرقية، وقطاعات الأعمال، والعصور التاريخية.. وأضافت: “وجوه مختلفة: نساء مبدعات وموسيقيات، وكاتبات ونساء غاضبات ينددن بالظلم، ونساء منتصرات يحرزن أهدافًا لفريقهن”.

وعلّقت جلطي في معرض حديثها بأنه يمكن لأي شخص تحميل، وطباعة، وتوزيع هذه البطاقات البريدية، التي توجد تحت رخصة نسب المُصنَّف- الترخيص بالمثل على ويكيميديا كومنز وفليكر.

ولفتت الروائية ربيعة جلطي إلى أنّ الصورة التي اختيرت لها قام بالتقاطها مصور ألماني، وشكرت في السياق من اقترح صورها وسيرتها ومن رشّحها، ومن اختارها.

ووفق الموقع ضمّت القائمة إلى جانب ربيعة جلطي سيدة الأعمال التونسية أسماء منصور والمناضلة الحقوقية بيرتا زونيغا كاسراس ولاعبة كرة الطائرة الصربية برانكيكا ميخالوفيتش، إلى جانب الناشطة الحقوقية أنجليا آتيم، والمكسيكية سيسيليا سانتياغو لاعبة كرة القدم، وكذا الهندية غراس بانو ناشطة حقوقية ومارغريت ماي مناضلة ومدافعة عن حقوق الإنسان من جامايكا، وماريال فرانكو سياسية وسوسيلوجية برازيلية، إضافة إلى الموسيقية المصرية نسمة عبد العزيز.

نساء بارزات على ويكيميديا كومنز

نساء بارزات على ويكيميديا كومنز

أترك تعليق

مقالات
ديما الكاتب/raseef22- يحرص مؤرخو الفنون، على الفصل بين الفن الإيروتيكي، والفنون الإباحية، مستندين إلى القول: “إن الفن متعدد الطبقات بالضرورة، في حين أن المواد الإباحية أحادية البعد؛ لديها وظيفة واحدة فقط للقيام بها، وهي الإثارة الجنسية، وبالتالي فهي تفتقر إلى التعقيد الرسمي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015