نساء هنديات يشكلّن أول طاقم يقود سفينة شراعية حول العالم
6 ضابطات من النساء في البحرية الهندية

العين- صرح الناطق باسم البحرية الهندية بأن فريقاً مكوناً من 6 ضابطات من النساء في البحرية الهندية بدأن، الأحد، مهمة تاريخية شاقة بقيادة السفينة الشراعية “مهادي” التابعة للقوات البحرية الهندية حول العالم.

ووصفت فارتيكا جوشي، التي تقود الرحلة وهي برتبة “لفتنانت كوماندر”، في تصريحات لموقع “ان دي تي في” الهندي، هذه الخطوة بأنها “ثورية في توجيه النساء إلى المناصب القيادية، وتلهم الآخرين في البلاد”.

وأشارت جوشي إلى أن الهدف من الرحلة هو إحياء روح المغامرة من جديد.

وفي السنوات الأخيرة، سعت البحرية الهندية إلى فتح أبوابها أمام النساء لتولي مناصب قيادية وأدوار أكثر تحديا في البحرية الهندية، حيث فاز المشروع الأخير بدعم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي حث على تطوير قدرات الهند ونقاط القوة في جميع أنحاء العالم.

وقامت البحرية الهندية بتكليف الطاقم النسائي الذي بدأ الاستعداد منذ عام 2014، بقيادة السفينة الشراعية “مهادي” التي يبلغ طولها 17 مترا.

وقالت اللفتنانت كوماندر براتيبا جوموال جوشي، لوكالة “برست تراست إنديا”، إن هذا الأمر يتعلق بفتح انتصار جديد للنساء يحققه عدد قليل فقط منهن.

وأضافت أنها ليست رحلة سهلة من حيث الإعداد كما يقولون، وتابعت: “كلما زاد عرقك في التدريبات، أصبحت أكثر أمنا وسلاما في الحرب”.

ومن المقرر أن تتوقف السفينة الشراعية التابعة للقوات البحرية الهندي في عدة محطات، مثل أستراليا ونيوزيلندا وجزر فوكلاند وجنوب أفريقيا، ومن المتوقع أن يعدن إلى ولاية جوا الهندية في مارس 2018.

6 ضابطات من النساء في البحرية الهندية

6 ضابطات من النساء في البحرية الهندية

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015