نشر صور (السيلفي) على مواقع التواصل تجعل النساء أكثر قلقاً
الفتيات & صور السيلفي

وكالة أخبار المرأة- يحبّ المشاهير إظهار نمط حياتهم الفخم وتوثيق كل ما يحدث في حياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ومؤخراً حذّر العلماء من أنّ مشاركة “صور شخصية/ سيلفي” تجعل النساء يشعرن بمزيدٍ من القلق وأقلّ جاذبية، ولهذا تستخدم الفتيات تطبيقات تعديل الصور بكثرة لكي يظهرن كما يريدن أن يكنّ في الحقيقة.

وهذا البحث هو أول دليل يثبت أن أخذ صور السيلفي ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي له آثار نفسية سلبية، وقد قام العلماء بقيادة جينيفر ميلز من قسم علم النفس فى جامعة يورك بفحص سلوك التقاط الصور الشخصية السيلفي ونشرها على الإنترنت.

ودرس فريقها 110 من الطالبات اللواتي تمّ اختيارهم عشوائياً، وكان جميع المشاركين بين 16 و 29 سنة وكان لديهم حسابات نشطة على Facebook أو Instagram. وكانت الفتيات في المجموعة الأولى يأخذن صورة شخصية/ سيلفي لم يتم تعديلها، وفي المجموعة الثانية الصور الخاصة بهنّ معدّلة، وبعدها قام الفريق بقياس مزاج المشاركين وصورتهنّ الجسدية قبل وبعد التلاعب بالصورة.

وقاموا بذلك عن طريق مطالبة المشاركان بتحديد مدى شعورهم في ذلك الوقت، وشملت البنود المزاج القلق والاكتئاب والثقة، وكتب الباحثون :”النساء اللواتي أخذن صور السيلفي ونشرنها على وسائل التواصل الاجتماعي دون تعديل؛ شعرن بأنهنّ أكثر قلقاً وأقلّ ثقة وجاذبية، مقارنةً بالمجموعة الأخرى”.

 

الفتيات & صور السيلفي

الفتيات & صور السيلفي

أترك تعليق

مقالات
سناء عبد العزيز/ ضفة ثالثة- ظلّت قضية التحرّش الجنسي القضية الأكثر جدلاً في ما يتعلّق بردود الفعل تجاهها. فما بين معارضة وتأييد واستهجان وتجاهل تام، تضيع بين الأرجل، فتبهت معالمها، وتخفت جذوتها تدريجياً، إلى أن يطويها النسيان بالنسبة للجميع، عدا ضحيتها التي تختزنها في صندوق أسود، لا ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015