هاني سلامة متهم بإهانة المرأة
بوستر مسلسل (فوق السحاب)

صحافة/ سوشال ميديا- رغم نجاح عمله الدرامي الجديد الذي يخوض به هاني سلامة السباق الرمضاني لهذا الموسم بعنوان “فوق السحاب”، يواجه الفنان، وللمرة الأولى في مشواره الفنّي، حملة هجومٍ عنيفة من النساء عبر إحدى الصفحات الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فور عرض أحدث حملاته الإعلانية عبر المحطات الفضائيّة منذ بداية شهر رمضان المبارك.

فقد تعرّض النجم المصري هاني سلامة لانتقاداتٍ كثيرة، بعد أن قدّم إعلاناً لأحد المشاريع العقارية، وذلك بسبب فحوى الإعلان الذي ظهر من خلاله هاني سلامة وهو يصف النساء بالمخلوق المزعج، حيث دعا الرجال للهروب من زوجاتهم إلى أماكن هادئة بعيدة عنهم.

حيث شنّ عددٌ من صفحات «فيسبوك» المتخصّصة في الدفاع عن حقوق المرأة هجوماً حاداً على الممثل المصري هاني سلامة بسبب الإعلان الذي يظهر فيه ويدعو فيه الرجال للتهرّب من زوجاتهم والبحث عن أماكن هادئة لأنهنّ مصدر للإزعاج.

وضجت وسائل التواصل الإجتماعي بالتعليقات الرافضة له والتي أشارت إلى أنّ الإعلان يقلّل من شأن المرأة ويدفع الاطفال للإستهزاء بالنساء، ويدفع الأطفال أيضاً لعدم إدراك أهميّة المرأة في المجتمع والأسرة .

ورغم أنّ الإعلان يقوم على فكرة الدعابة، إلا أنّ الكثير من السيدات أكّدن أنه يحمل إهانةً كبيرة للمرأة ويقلّل من شأنها. مما استفزّ روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رفضوا الإعلان معتبرينه تقليلٌ من شأن المرأة.

وأوضحت صفحة “نساء مصر” على Facebook أنّ إعلانات هاني تستهزئ بالمرأة في صورة دعابة. كما أكّدت الصفحة أنّ الإعلان يحتوي على رسائل ذكوريّة مهينة للمرأة.

وبدورها شنّت صفحةٌ بعنوان “ستاتك يا مصر” حملة هجومٍ على النجم المصري هاني سلامة فور عرض الحملة الإعلانية الجديدة، وذلك عن طريق السخرية. وفي هذا السياق، قالت إحدى العضوات بالصفحة في تصريحاتٍ خاصّة، أن “هاني سلامة أهان من خلال الإعلان المرأة المصريّة ونقل صورةً عنها بأنها مصدرٌ دائمٌ للإزعاج في شكل دعابةٍ، وهو شيءٌ مرفوضٌ تماماً. خاصةً أن الجمهور سيتوارث هذه الأفكار وسيتشكّل بالتالي جيلٌ جديدٌ لا يحترم المرأة.”

كما طالب البعض بوقف عرض الإعلان والبحث عن فكرةٍ إعلانيّة لا تُهين المرأة.

يذكر بأن النجم المصري يشارك في الموسم الرمضاني الحالي ، بمسلسل فوق السحاب ، بمشاركة ملكة جمال لبنان السابقة ستيفاني صليبا و إخراج رؤوف عبد العزيز .

بوستر مسلسل (فوق السحاب)
بوستر مسلسل (فوق السحاب)

أترك تعليق

مقالات
لمى قنوت/harmoon- تُحاك الدساتير والقوانين، أو بعض نصوصها، في النظم الشمولية على مقياس الحاكم المحتكر للسلطة والناهب لموارد الدولة، ولا يخرج قانون الانتخاب عن حزمة تلك القوانين ووظيفتها والغاية منها، عادة، بعد النزاع المسلح ومفاوضات الحل السياسي، يُعد النظام الانتخابي وقانون ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015