إيفانكا ترامب ستلقي خطابا في طوكيو حول مكانة المرأة في الاقتصاد
ايفانكا ترامب تكافح لتمكين المرأة اقتصاديا

أف ب- تعتزم إيفانكا ترامب، الابنة البكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشارته، إلقاء خطاب الأسبوع المقبل في طوكيو حول مكانة المرأة في الاقتصاد، بحسب ما أفاد مسؤول في البيت الأبيض وكالة فرانس برس.

ومن المرتقب أن تدلي إيفانكا ترامب بهذه المداخلة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، أي قبل يومين من وصول والدها إلى اليابان في أول محطة له ضمن جولته الآسيوية الطويلة التي سيزور خلالها أيضا كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفيليبين.

وبحسب مسؤول أميركي، قبلت الابنة البكر للرئيس الأميركي الدعوة التي وجهها لها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لإلقاء كلمة خلال دورة العام 2017 من الجمعية العالمية للنساء.

وأفاد المصدر عينه بأن “إيفانكا ستتطرق في خطابها إلى مسألتين أساسيتين ضمن مجال عملها في إدارة ترامب هما مشاركة النساء في الاقتصاد وريادة الأعمال عند النساء”.

وقد شاركت إيفانكا ترامب مباشرة في إطلاق صندوق أنشأه البنك الدولي لمساعدة النساء على تأسيس شركات في البلدان النامية. وقد تلقى هذا الصندوق الذي سمي “ويمن أنتروبرونور فاينانس إنيشياتيف” (وي-في) وعودا بهبات قيمتها 350 مليون دولار.

مؤتمر “الجمعية العالمية للنساء” يعنى بتحسين أوضاع المرأة في أنحاء العالم، وتحضر المؤتمر سيدات بارزات في عالم السياسة والاقتصاد والعلوم.

وقد كانت إيفانكا قد التقت في وقتٍ سابق هذا العام بالأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة التمكين الاقتصادي للمرأة. وقد كتبت وقتها إيفانكا في صفحتها على فيسبوك إن دعوة غوتيريس كانت “لمناقشة التمكين الاقتصادي وزيادة الأعمال وتنمية القوى العاملة للمرأة”.

ايفانكا ترامب تكافح لتمكين المرأة اقتصاديا

ايفانكا ترامب تكافح لتمكين المرأة اقتصاديا

 

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015